"المواجهة التاريخية" بين مرسي ومبارك

"المواجهة التاريخية" بين مرسي ومبارك
2018-12-26
إسراء زيادنة

سما الاردن | وصل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك إلى قاعة المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، للإدلاء بشهادته في إعادة نظر قضية اقتحام السجون خلال ثورة يناير 2011، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات تنظيم الإخوان.

وقال مبارك خلال شھادت أمام المحكمة ان نائبه عمرو سلیمان ابلغه ان 800 شخص تسللوا عبر الأنفاق من قطاع غزة خلال ثورة ینایر. وأضاف المتسللون عبر الأنفاق دخلوا البلاد لدعم تنظیم الإخوان خلال ثورة ینایر.

وأضاف: المقتحمون توجھوا للسجون لإخراج سجناء من حزب الله وحركة حماس وتنظیم الإخوان. ویعد حضور مبارك كشاھد، التواجد الأول من نوعه منذ تخلیه عن السلطة، عقب تصاعد الاحتجاجات ضد نظام حكمھ عام 2011 وسبق أن تردد مبارك مرات عدة على ساحات المحاكم متھما بقضایا عدة، انتھت جمیعھا بالبراءة، ما عدا القضیة المعروفة بقضیة القصور الرئاسیة التي أدین فیھا ونجلاه، إدانة نھائیة، بارتكاب وقائع فساد خلال تولیه مھام الرئاسة.

یشار إلى أن أحكاما صدرت بإدانة المتھمین في قضیة اقتحام السجون لكن محكمة النقض قضت بإعادة محاكمتھم من جدید أمام دائرة قضائیة مختلفة وقررت الدائرة الجدیدة ضم أوراق قضیة قتل المتظاھرین، المعروفة إعلامیا بقضیة القرن إلى ملف ھذه القضیة وقررت استدعاء مبارك للاستماع لشھادته.

 

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء