المنطقة العسكرية الشرقية تنفذ تمريناً عسكرياً تعبوياً

سما الاردن| تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن الدكتور نايف الر
2018-09-04

سما الاردن| تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن الدكتور نايف الرماضنة، اليوم الثلاثاء، مجريات التمرين التعبوي (حماة الوطن) الذي نفذته وحدات لواء الشهيد وصفي التل الآلي/2 بمشاركة أسلحة الإسناد في أحد ميادين التدريب المخصصة.
واستمع الفريق فريحات إلى إيجاز قدمه قائد اللواء العميد الركن مخلد السحيم حول مجريات التمرين والسيناريوهات المحتملة والإجراءات المتخذة لتنفيذها.
واشتمل التمرين على تطبيقات على رمايات حية من مختلف الأسلحة، رماية قناصين، عمليات التطويق والعزل من جهتين، واقتحام مناطق مبنية وتطهيرها، ومعالجة الأهداف من سلاح الكورنت، أظهر المشاركون خلاله المهارة في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين ودقة عالية في إصابة الأهداف.
والتقى الفريق الركن فريحات مرتبات اللواء، ونقل لهم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، مبديا اعتزازه بالجهود الكبيرة التي يبذلها منتسبو اللواء، وتضحياتهم في سبيل حماية الوطن ومقدراته بكل احترافية ومهنية. وفي نهاية التمرين، أبدى الحضور إعجابهم بالمستوى الاحترافي والمتميز من حيث الكفاءة والتدريب والجاهزية القتالية والمعنويات العالية التي تمتعت بها مرتبات اللواء خلال تنفيذها لمختلف مراحل التمرين.
وحضر التمرين مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية وكبار ضباط القوات المسلحة الأردنية وقادة التشكيلات والوحدات في المنطقة.
يذكر أن رئيس هيئة الأركان المشتركة زار مساء أمس قيادة لواء الشهيد وصفي التل الآلي/2، وكان في استقباله قائد المنطقة وقائد اللواء وقادة الوحدات والتشكيلات في المنطقة.
واستمع الفريق الفريحات إلى أوامر من المشاركين في تمرين (حماة الوطن). واستعرض الطاولة الرملية والخطط والاستراتيجيات التي وضعت لغايات التمرين. وجال على واجهة لواء حرس الحدود/1 والواجهة الشرقية والشمالية للمنطقة العسكرية الشرقية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء