الملكة نور.."هذه سياسة طلاب الحضانة"

الملكة نور.."هذه سياسة طلاب الحضانة"
2019-02-03
إسراء زيادنة

سما الاردن | علّقت الملكة نور الحسين زوجة الملك الحسين بن طلال رحمه الله، على سياسات السعودية والإمارات في تغطيتها لفوز المنتخب القطري في بطولة كأس أمم آسيا 2019.

وقالت الملكة نور أمس السبت في تغريدة على حسابها عبر موقع "تويتر" إن هذه "سياسة طلاب الحضانة" وذلك في تعليقها على ما نشره المخرج والممثل الهندي جافيد جيفري، على حسابه بموقع "تويتر".

وأشار جيفري إلى محاولة وسائل إعلام إماراتية وسعودية، تجاهل فوز قطر في بطولة كأس أمم آسيا على حساب اليابان، إلى درجة عدم ذكر بعض الصحف اسم قطر في الخبر، برغم أنه مبني حول فوزها بالنهائي.

وأظهر فوز المنتخب القطري في كأس آسيا للعام 2019 على نظيره الياباني، الجمعة الماضية، تباين إعلام دول الحصار في تناوله إنجاز "العنابي" التاريخي بطريقة أثارت السخرية ضد إعلام الدول المُحاصِرة.

وتفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما "تويتر"، حيث انقسمت مواقف الصحف الرسمية والوكالات بين التجاهل الكامل واستبعاد كلمة "قطر" من عناوين الأخبار في الصحف من جهة، أو التركيز أكثر على خسارة المنتخب الياباني والإشادة باللجنة المنظمة للبطولة من جهة أخرى.

وفي المباراة النهائية قللت ردود الفعل الصادرة عن دول الحصار من فوز قطر بلقب كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخها، حيث لم يظهر الخبر على وكالات الأنباء السعودية والإماراتية والبحرينية والمصرية.

في حين نشرت صحف أبوظبي الخبر على استحياء، ولم تذكر كلمة "قطر" في عناوين أخبارها، ومنها صحيفة "البيان" التي عنونت الخبر "اليابان تخسر نهائي آسيا"، ولم يتطرق الخبر مطلقاً لمنتخب قطر قبل أن تعيد الصحيفة صياغته وتكتب فوز قطر.

أما القنوات الرياضية في هذه الدول، لا سيما الإماراتية، فكانت في واد آخر وكأن البطولة لا تقام على أرضها، فلم تواكبها لا بخبر ولا بفيديو أو حتى بتغريدة على موقعها في "تويتر".

واللافت في أن وسائل الإعلام الإماراتية لا سيما الرياضية مررت فوز قطر على اليابان مرور الكرام دون مباركة أو الحديث حول أداء الفريقين، ليعودوا إلى الحديث عن التنظيم وخروج الإمارات من المربع الذهبي أمام المنتخب القطري 4 -0.

تعليقات القراء

تعليقات القراء