المعايطة يبحث الإصلاح السياسي مع الأحزاب الوسطية

بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، لدى لقائه تيار الأحزاب الوسطية، اليوم الأحد، الأنظمة والتشريعات التي تسهم في دفع عملية الإ
2018-08-12

سما الأردن | بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، لدى لقائه تيار الأحزاب الوسطية، اليوم الأحد، الأنظمة والتشريعات التي تسهم في دفع عملية الإصلاح السياسي قدماً.
وأكد المعايطة ،خلال اللقاء، وقوف الحكومة والأحزاب والمواطن الأردني خلف جلالة الملك عبدالله الثاني والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية لمحاربة الارهاب، داعياً إلى ضرورة محاربة الإشاعات والقوى الظلامية.
كما أكد الوزير أهمية الحوار مع البرلمان والأحزاب بإعتبارهم الشركاء في عملية الإصلاح السياسي، وأن حل إشكالية التمثيل تأتي من خلال الأحزاب تمهيداً للوصول إلى الحكومات البرلمانية، مشيراً إلى أن كل قضايا الإصلاح السياسي مطروحة على الطاولة للنقاش والحوار.
من جهته، عبر رئيس تيار الأحزاب الوسطية نظيرعربيات عن ثقته بالقوات المسلحة وبالأجهزة الأمنية لدحر الإرهاب، داعياً الأحزاب الأردنية على مختلف أطيافها لمناقشة قضايا الإرهاب والتطرف ومحاربتها، والعمل على تجسيد قيم الديمقراطية.
وشدد عربيات على أولوية مكافحة الإرهاب والفساد بالتوازي مع الإصلاح السياسي، مشيرا إلى أن تيار الأحزاب الوسطية قدم مشروعا لقانون الإنتخاب، وسيقدم قريبا مشروعاً لقانون الأحزاب، إضافة إلى تقديمه لوجهة نظره في نظام التمويل المالي للأحزاب.
ونبه الأمناء العامون لأحزاب التيار إلى ضرورة وقف اغتيال الشخصية، ووقف الاشاعات، كما تطرقوا إلى بحث العديد من القضايا الوطنية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء