المسلماني: يجب محاسبة الحكومات السابقة عن الفساد الأداري

المسلماني: يجب محاسبة الحكومات السابقة عن الفساد الأداري
2021-03-16
ن.ب

سما الاردن | قال النائب السابق امجد المسلماني أن ما تعانيه مؤسسات القطاع العام من ترهل وبيروقراطيه وفساد إداري وصل لحد لا يمكن السكوت عنه بعدما فقد الوطن ارواح أردنيين اعزاء في مستشفى السلط. فإن يتوفى مواطن نتيجة اهمال وترهل إداري هو امر لا يجب السكوت عليه مطلقا.

وأشار المسلماني إلى أن ما يعانيه الإستثمار والقطاعات الاقتصاديه والمؤسسات الخدميه من تراجع خطير في مستوى الخدمات اصبح ينعكس بشكل مباشر على اقتصادنا وعلى حياة الاردنيين فلم يعد الترهل الإداري ومحاربته مجرد شعارات فقد وصلنا إلى مرحله اصبح الترهل والفساد الإداري هو العنوان العريض لقطاعنا العام.

وأضاف المسلماني أنه من الانصاف القول ان الحكومة الحاليه لا تتحمل وحدها مسؤولية ما وصلنا اليه بل كل الحكومات السابقة التي فرغت الهيئات وتركت التعليم بلا اي تطوير وعززت الواسطه والمحسوبية وعينت الاقارب والمحاسيب على حساب الكفاءات الوطنيه.

ونوه المسلماني أن الاردني المغترب اي كان تخصصه معروف بكفاءته وتميزه وابداعه فكبرى الشركات والمؤسسات الرسميه في دول عديده بناها أردنيين لم يجدوا فرصتهم في وطنهم.

وأنه آن الاوان ونحن ندخل مئوية الدولة ان نعيد النظر بكل نواحي حياتنا وتعلمينا وقوانينا وان نعتمد الكفاءه لا المحسوبية التي اوصلتنا الى ما نحن فيه اليوم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء