"الكورة" الأردنية تبلغ العالمية بجمالها.. صور

"الكورة" الأردنية تبلغ العالمية بجمالها.. صور
2019-04-14
إسراء زيادنة

سما الاردن | فازت صورة " تلتبيز الكورة " منطقة "دير العسل" التي التقطها المصور احمد ذيابات ، بالمسابقة السنوية التي تنظمها جمعية الزمالة الامريكية للتصوير ، كأجمل صور الربيع بالعالم.

وقال المصور احمد ذيابات انه تقدم للمسابقة من خلال صورة التقطها لمنطقة دير العسل غرب بلدة كفر راكب بلواء الكورة العام 2018م تحت اسم "ربيع الريف الاردني" ، ضمن مسابقه عالمية حيث فازت هذه الصورة كأجمل صور الطبيعة في العالم ، وتم توثيقها بمجلة تصدر سنويا بهذا الشأن.

واضاف، ان طبيعة الريف الاردني البكر وبالذات في فصل الربيع تمثل لوحة عالمية تجذب الزوار من جميع دول العالم، وتضاهي بجمالها مناطق مدرجة على خريطة السياحة العالمية، وانه من منطلق حبه لتسويق الاردن ولواء الكورة مسقط رأسه سياحيا، يلجأ في كل اعلان مسابقة محلية او خارجية للمشاركة بها، وعرض مجموعة من الصور على امل ان تفوز، وان لم يحالفني الحظ تكون الرسالة السياحية قد وصلت.

واشار ان حبه للتصوير بدأ منذ 15 عاما ، جال فيها بين ربوع الاردن، ولم يستثني منطقة الا اشار اليها بصورة تحكي قصة، حيث كان يشارك بالمعارض الداخلية والخارجية، ومنها المعرض الشهير التي نظمته الجالية الاردنية في منطقة عسير بالسعودية برعاية امير المنطقه بعرض (20 ( لوحة اردنية ، الى جانب تقديم عرض داتاشو للعديد من الصور في الجامعات الاردنية على هامش مؤتمراتها وندواتها.

وثمن المصور ذيابات الدعم المعنوي الذي تقدمه الجهات الشعبية والرسمية له على جهوده في اظهار صورة الاردن داخليا وخارجيا، وان ما يقدمه من لوحة فنية اردينة واجب وطني يعتز به، وسوف يواصل مسيرته حتى يسجل اعلى رقم بعالمية الصور الجميلة الملتقطة بالاردن.

 يشار الى ان المصور الذيابات من سكان بلدة الاشرفية بلواء الكورة، بدأ مسيرته هاوي للتصوير الى ان اصبح محترفا على مستوى الاردن والعالم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء