الفاعوري: يطالب العمل والاجهزة الامنية ملاحقة مكاتب تأجيرعاملات منازل غير مرخصة

الفاعوري: يطالب العمل والاجهزة الامنية ملاحقة مكاتب تأجيرعاملات منازل غير مرخصة
2019-07-06
هناء سكرية

سما الاردن | طالب نقيب اصحاب مكاتب واستقدام العاملين في المنازل من غير الاردنيين احمد الفاعوري، من وزارة العمل والاجهزة الامنية تنفيذ حملات امنية مشتركة مع النقابة لملاحقة اصحاب مكاتب غير مرخصة، يعملون على تهريب عاملات المنازل وتشغيلهن في المنازل على نظامة المياومة. وقال في بيان صدر عن النقابة، ان معظم الانتهاكات العمالية التي تمارس بحق عاملات المنازل سببها اصحاب المكاتب غير المرخصة، كونهم يتعاملون مع عاملات منازل هاربات، وليست لهم وثائق في مديرية العاملين في الوزارة وفي مختلف المؤسسات الحكومية.

وبين الفاعوري ان اصحاب المكاتب غير المرخصة، يحتالون على عاملات المنازل، ويوفرون لهن مساكن غير ملائمة من الناحية الصحية، كما انهم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في الاعلان عن تشغيل عاملات منازل بالمياومة.

ووصف الفاعوري اصحاب المكاتب غير المرخصة، بمافيا أتجار البشر، فهم المسؤولين عن أكثر من  70 % من حالات فرار عاملات المنازل، مشيرا الى ان لديهم عاملات منازل هاربات يستخدموهن في تهريب عاملات أخريات.

واكد الفاعوري على استعداد نقابته بتزويد وزارة العمل والاجهزة الامنية المختصة بعدد من اصحاب تلك المكاتب غير المرخصة، والنشاطات الجرمية التي يرتكبونها ويسيؤون لسمعة الاردن في حقوق الانسان.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء