العيسوي يتابع سير العمل لإعادة تأهيل بيت الشريف الحسين بن علي في العقبة

سما الاردن | ناقش رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ا
2018-09-04

سما الاردن | ناقش رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، أعمال مشروع المبادرة الملكية السامية لإعادة تأهيل بيت الشريف الحسين بن علي في العقبة.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة العقبة أمس الاثنين، التأكيد على أهمية تنسيق الجهود لضمان انسجام وتكاملية أعمال المشروع مع مختلف مكونات المخطط الشمولي لتطوير المنطقة المحيطة بساحة العلم. وتم خلال الاجتماع، عرض التصاميم والمخططات الهندسية للمشروع، والتي كان الديوان الملكي الهاشمي قام في وقت سابق بالتنسيق مع وزارتي الأشغال العامة والإسكان والسياحة والآثار لاستكمالها بشكل نهائي.
وأشار رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال اللقاء الى أن مشروع تطوير المنطقة المحيطة بساحة العلم راعى أن تكون التصاميم مستوحاة من بيئة المنطقة وبنفس الطراز المعماري لبيت الشريف الحسين بن علي.
وحسب التصاميم والمخططات النهائية للمشروع، فإن بيت الشريف الحسين بن علي سيخصص كمتحف أثري يروي مسيرة الثورة العربية الكبرى، فيما سيحتوي المشروع التطويري حول ساحة العلم على عدة متاحف تاريخية وأثرية لتاريخ الأردن، بالإضافة إلى إيجاد مساحات لإقامة الفعاليات الثقافية والفنية النوعية، حيث تكمن الغاية من هذه المشاريع توفير فرص عمل لأبناء العقبة، وإيجاد عناصر جذب سياحي من شأنها إطالة مدة إقامة السائح.

تعليقات القراء

تعليقات القراء