الصين : لن نفرط بتايوان

قال عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الوطني الصيني وي فنج خه، إن هناك صين واحدة، وتايوان جزء لا يتجزأ من الأراضى الصينية، متعهدا بأن جيش التحرير الشعبي الص
2018-08-01

سما الأردن | قال عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الوطني الصيني وي فنج خه، إن هناك صين واحدة، وتايوان جزء لا يتجزأ من الأراضى الصينية، متعهدا بأن جيش التحرير الشعبي الصيني لديه من التصميم والثقة والقدرة ما يمكنه من دحر وإحباط أي محاولات إنفصالية من أجل ما يسمى بـ "إستقلال تايوان" بأي شكل وأي تدخل خارجي.
جاء ذلك فى كلمة لوزير الدفاع الوطني الصيني، خلال حفل استقبال أقامته وزارة الدفاع للإحتفال بالذكرى السنوية الـ91 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني الذى يوافق الأول من آب.
وأضاف "وي فنغ خه" أن الجيش الوطني الصيني سيظل صادقاً ووفياً لمهمته التأسيسية، وسيعمل بجد لبناء قوات الشعب كقوة عالمية، مؤكدا أن الصين ستظل ثابتة على طريق التنمية السلمية، وستواصل إتّباع سياسة دفاع وطنية ذات طبيعة دفاعية، وتعمل مع الدول الأخرى لتعزيز مبادرة "الحزام والطريق".
وأشار إلى أن الصين ستعزز بناء نوع جديد من العلاقات الدولية وبناء مجتمع يتمتع بمصير مشترك للبشرية، وستواصل جهودها للحفاظ على السلام العالمي، والمساهمة فى التنمية العالمية، والحفاظ على النظام الدولي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء