الدرون.. وسيلة تهريب جديدة للمخدرات في الكويت

الدرون.. وسيلة تهريب جديدة للمخدرات في الكويت
2018-12-21

سما الاردن | في سابقة هي الأولى من نوعها بالكويت، ألقت السلطات القبض على مواطن استخدم طائرة من دون طيار في تهريب المخدرات إلى بلده من دولة مجاورة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالداخلية -على موقعها الإلكتروني- أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبطت أربعة كيلوغرامات من مادة المخدرات الصناعية (الشبو) وكيلوغراما واحدا من الحشيش بحوزة المتهم استقدمها بواسطة طائرة درون (من دون طيّار) من دولة مجاورة لم تحددها.

ونشرت الداخلية على حسابها بموقع تويتر صورة للطائرة، بالإضافة إلى المخدرات المضبوطة.

وكانت المعلومات الواردة لمكافحة المخدرات قد كشفت عن قيام مواطن بتهريب المخدرات والاتجار فيها، وبعد أن تأكدت من هذه المعلومات تم الاتفاق مع المتهم على عملية تسليم وتسلم المخدرات بمقابل مادي.

وأثناء عملية تسليم المخدرات -كما توضح إدارة الإعلام- حاول المتهم الهروب بمركبته لعدم شعوره بالاطمئنان، وتعمد الاصطدام بدوريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، لكن رجال مكافحة المخدرات تمكنوا من إيقافه وضبط ما بحوزته من مخدرات بعد مقاومة عنيفة من جانبه.

وتعلن السلطات باستمرار عن ضبط المخدرات بالمطار أو المنافذ الحدودية، ولكنها المرة الأولى التي تعلن فيها عن إلقاء القبض على مهرب يستخدم طائرة من دون طيار.

تعليقات القراء

تعليقات القراء