الخارجية تنهي ترتيبات عقد إمتحان للطلبة الأردنيين في تركيا

الخارجية تنهي ترتيبات عقد إمتحان للطلبة الأردنيين في تركيا
2018-09-14 18:53

سما الاردن | عقدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اجتماعا تنسيقيا لجميع الأطراف المعنية لوضع الترتيبات اللازمة للامتحان الذي سيعقد صباح الغد السبت بشكل استثنائي في عمان للطلبة الاردنيين الملتحقين بالمدارس الليبية في تركيا من طلبة الثانوية العامة. 
هذا وحضر الاجتماع الذي تم في مكان انعقاد الامتحان في مدرسة الأميرة عالية بنت الحسين في جبل الويبدة كل من السفير الليبي عمان السيد محمد البرغثي، والسفير عاهد سويدات مدير الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين والسفير سفيان القضاة مدير العمليات و الدكتور نواف العجارمة مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الاردنية والمستشار الثقافي في السفارة الليبية وأركان السفارة بالاضافة الى ممثلين لجهازي الأمن العام وقوات الدرك.  
واعلن في نهاية الاجتماع بانه تم اتخاذ كافة الترتيبات لضمان تقديم الامتحان من قبل الطلبة بكل يسر، كما تم التأكد من جاهزية قاعات الامتحان والتي وفرتها مديرية الامتحانات بوزارة التربية.  وتقرر ان يبدأ الامتحان في تمام الساعة العاشرة من صباح الغد السبت الموافق ١٥-٩-٢٠١٨ على ان يتواجد الطلاب في الموقع في موعد اقصاه الساعة ٩ صباحا. حيث سيخصص الامتحان يوم غد فقط لمادة التربية الاسلامية، على ان يتم الإعلان عن المواد الاخرى في وقت لاحق بالتنسيق مع الجانب الليبي.  
هذا وجدد السفير سويدات شكره لسعادة السفير الليبي على جهودة المميزة التي بذلها مع وزارة التربية والتعليم في بلاده للموافقة على عقد الامتحان في الاْردن بصورة استثنائية ولمره واحدة فقط.   وكانت وزارة الخارجية الاردنية قد تواصلت مع الجانب الليبي منذ بداية الأزمة للوصول الى حل يحفظ حقوق الطلبة الاردنيين في المدارس الليبية. 
الجدير بالذكر هنا، بان ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرها الدكتور نواف العجارمة قد بذلت جهود كبيرة لانجاح انعقاد هذا الامتحان وقدمت كل الدعم اللوجيستي المطلوب في هذه الحالات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء