الحباشنة: نحن في مرحلة استعمار جديدة.. ولا وصاية لأحد على مجلس النواب

الحباشنة: نحن في مرحلة استعمار جديدة.. ولا وصاية لأحد على مجلس النواب
2018-09-20

حصري سما الاردن | قال عضو مجلس النواب النائب صداح الحباشنة انه في حالة وصلنا لمرحلة ان ياتي صندوق النقد الدولي ليرسم سياسات الأردن فنحن في مرحلة استعمار جديدة.

واضاف انه اذا كان الامر بهذه الصورة فعلى الوزارة ان تنسحب وتسلم امور الدولة للصندوق وتترك المواطن ليقاوم "الاستعمار الجديد".

واكد الحباشنة لـ"سما الأردن" في رده على تصريحات نائب رئيس الوزراء وزير الدولة رجائي المعشر ان لا وصاية لاحد على مجلس النواب، واصفا التصريحات بـ"التصريحات مخزية".

واشار الى ان الحكومة تتبع اسلوب الكذب والتدليس، مشبها حكومة الدكتور عمر الرزاز بحكومة هاني الملقي، عازيا ذلك الى تصريحات الحكومة السابقة عند اقرار رفع الدعم عن الخبز، اذ خرجت الحكومة آن ذاك مؤكدة انها وصايا الصندوق والذي بدوره نفى ان يكون قد اوصى بذلك.

واضاف الحباشنة ان الحكومة سقطت شعبيا، مشيرا الى انه ليس نادما على حجب الثقة عنها.

واشار الى ان حكومة الرزاز تتبع اسلوب المراوغة وتمتلك شخصية اسوء من حكومة الملقي، مضيفا ان الاخير كان واضح في عداوته للشعب.

واضاف انه آن الاوان للشعب الاردني ان يسقط هذا القرار ويتصدى للصندوق.

وأكد الحباشنة ان على مجلس النواب يقف الآن امام مفترق طرق، للعودة لدوره الرقابي والتشرعي، - الذي تنازل عنه للنقابات المهنية في التجربة الاخيرة وجعل المواطن يتوجه للنقابات بسبب اختفاء المجلس عن المشهد – والتصدي للقانون.

واشار الى ان تجربة الشعب مع النواب سيئة، عازيا ذلك لانحياز المجلس للقوانين الجائرة التي اتخذتها الحكومات السابقة بحق الشعب. 

وتسائل الحباشنة عن الزيارات الميدانية للفرق الحكومية في المحافظات، وعن اسبابها خاصة وان الحكومة اقرت القانون كما تريد، ووصف الزيارات بـ"الفيلم".

تعليقات القراء

تعليقات القراء