الجامعة العربية تدعو لوضع ميثاق شرف لممارسي العمل الإعلامي

طالبت جامعة الدول العربية، بوضع ميثاق شرف لممارسي العمل الإعلامي، بما في ذلك صحافة المواطن بما يتوافق مع المعايير المهنية الدولية
2018-08-05

سما الأردن | طالبت جامعة الدول العربية، بوضع ميثاق شرف لممارسي العمل الإعلامي، بما في ذلك صحافة المواطن بما يتوافق مع المعايير المهنية الدولية.

وحث المشاركون، في ختام مؤتمر نظمته الجامعة العربية والهيئة العامة للإستعلامات ومنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات والمكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة والبرنامج المصري لتطوير الإعلام، الإعلاميين على الإلتزام بالموضوعية والحيادية وتجنب خطاب الكراهية في الرسالة الإعلامية.

وقالت مدير إدارة حوار الحضارات بجامعة الدول العربية السفيرة سامية بيبرس إن المؤتمر شدد على أهمية توفير المعلومات لوسائل الإعلام، لدعم تغطية إخبارية موضوعية مع مراعاة التمييز بين الأخبار الملفقة والأخبار الحقيقية.

وناقش المؤتمر الذي عقد على مدى يومين، الخطة الإستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات، ودور المؤسسات الدينية في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف.

وشارك في المؤتمر نخبة من أبرز خبراء الإعلام على الصعيدين العربي والدولي، ومسؤولون سياسيون وأكاديميون ومثقفون وخبراء في مجال حوار الحضارات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء