التنمية تجمع الأشقاء المنتفعين من خدمات الوزارة

رعى وزير العدل ووزير التنمية الإجتماعية بالوكالة عوض أبو جراد المشاقبة حفل الوزارة الذي أقيم في مؤسسة الحسين الإجتماعية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ا
2018-08-21

سما الأردن | رعى وزير العدل ووزير التنمية الإجتماعية بالوكالة عوض أبو جراد المشاقبة حفل الوزارة الذي أقيم في مؤسسة الحسين الإجتماعية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، التقى فيه عدد كبير من الأطفال الأشقاء المنتفعين من خدمات الوزارة وبحضور أمين عام الوزارة عمر حمزة وعدد من مدراء المديرات ومراكز الرعاية والحماية الإجتماعية.

كما زار الوزير المشاقبة أيضاً دار الوفاق الأسري بهذه المناسبة واطلع على الخدمات المقدمة للنساء المتواجدات فيها واستمع الى شرح من مديرة الدار يبين أهم انجازات الدار ومختلف النشاطات التي تقدم للمنتفعات فيها.

وقال المشاقبة في كلمته في مؤسسة الحسين الإجتماعية أشار فيها إلى مدى تفاني العاملين في هذه المؤسسة العريقة وحرصهم الواضح في رعاية الأطفال بأفضل مستوى.

وأكدت مديرة مؤسسة الحسين الإجتماعية نزيهة الشطرات في كلمة لها أن العمل على رعاية الأطفال هو دافع ذاتي نابع من عطف وحنان الأمهات على أطفالهن.

وتميز حفل هذا العام بأنه جمع نحو 120 من الأطفال الإخوة والأشقاء المتواجدين في مختلف دور ومراكز الحماية والرعاية الإجتماعية والمنتشرة في أغلب مناطق المملكة ليحتفل جميعهم بهذه المناسبة ضمن جو أسري يقوي الروابط الأسرية ويعزز مشاعر الأخوة فيما بينهم.

وتبادل الأطفال فيما بينهم وكذلك مع الموجودين التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتناولوا الحلوى فيما تلقوا ايضا  المعايدات وشاركوا بنشاطات مختلفة أقيمت في المؤسسة منها فقرات لألعاب السحر ومسابقات وجوائز بمختلف النشاطات الترفيهية.

ويذكر أن الوزارة قد أعدت سلسة من النشاطات للأطفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك تمتد لأربعة أيام، تشتمل على زيارات من قبل الأطفال إلى دور المسنين لتقديم التهاني والتبريكات لكبار السن تقديرا لمكانتهم الإنسانية، علاوة على قيام الاطفال بزيارات ترفيهية إلى مدينة الألعاب والأماكن الترفيهية والسياحية الأخرى ومشاهدة شعائر عيد الأضحى المبارك بذبح الأضاحي وكذلك إلى المتنزهات لإقامة حفلات الشواء والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء