الاعلان عن تنظيم مهرجان نيبو في مأدبا

سما الاردن |  عقدت فرقة مأدبا للمسرح والفنون في مأدبا مؤتمر صحفيا بمقر معهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم للإعلان عن مهرجان نيبو الاول للمسرح
2018-09-04

سما الاردن |  عقدت فرقة مأدبا للمسرح والفنون في مأدبا مؤتمر صحفيا بمقر معهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم للإعلان عن مهرجان نيبو الاول للمسرح والفنون الذي تنظمه الفرقة الاسبوع المقبل برعاية وزيرة الثقافة بسمة النسور بحضور رئيس واعضاء الفرقة واللجنة العليا للمهرجان واللجنة الإعلامية.
وقال مدير المهرجان المخرج محمد الشوابكة ان المهرجان يعد الاول من نوعه في مأدبا، ويختص بالشأن المسرحي واطلق عليه اسم نيبو نسبة الى جبل نيبو في مأدبا الذي له مكانة تاريخية ودينية رفيعة، منوها انه اطلق على الدورة الاولى للمهرجان اسم الاديب روكس بن زائد العزيزي الذي يعد رائد المسرح الاردني.
واضاف ان المهرجان يشتمل في يومه الاول على تكريم كوكبة من الفنانين الاردنيين وعرض لمسرحية تايكي للمخرج فراس المصري، وفي اليومين الثاني والثالث على مجموعة من المسرحيات "مسرحية عنب اسود للمخرج عبدالله جريان، ومسرحية المشاكس الصغير للمخرج جلال رشدي، ومسرحية يا هملالي للفنان حسين طبيشات، ومسرحية الاطفال الرداء السحري للمخرج محمد الشوابكة.
وبين ان المهرجان يشتمل على ندوتين الاولى حول بدايات المسرح الاردني في مأدبا يقدمها الاستاذ محمود الرضاونة وندوة حول المسرح التفاعلي والمجتمع للروائية نوال قصار.
وبين رئيس الفرقة صلاح ابو الغنم ورئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان الزميل احمد الشوابكة ان المهرجان يرمي الى المساهمة في ترويج المسرح المحلي بهدف خدمة القضايا الوطنية والعربية والاسهام في تنمية مدينة مأدبا ثقافيا وفنيا وسياحيا واجتماعيا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء