الاراضي والمساحة تطلق المرحلة الثالثة في التحول الالكتروني قريبا

الاراضي والمساحة تطلق المرحلة الثالثة في التحول الالكتروني  قريبا
2019-09-01
هناء سكرية

حصري سما الاردن | كشف الناطق الاعلامي في دائرة الأراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن، عن توجه الدائرة لاطلاق المرحلة الثالثة من الخدمات الإلكترونية قريبا.

وإطلاق خدمة إصدار  سند التسجيل (قوشاني من بيتي) دون مراجعة الدائرة نهائيا، بعد عملية تقييم المرحلتين الاولى والثانية من الخدمات الالكترونية والتغذية الراجعة ودراسة مقترحات المواطنين  والمعنيين بالشأن العقاري والقطاع الخاص.

وبين في تصريحات خاصة ل "سما الاردن" انه من  المتوقع ان تحقق المرحلة الثالثة من الخدمات الإلكترونية تقدما كبيرا إيجابيا على جودة الخدمات ودقتها وتبسيط إجراءاتها من خلال توفير الوقت والجهد، وذلك ضمن التوجيهات الملكية في التحول الحكومة الالكترونية والرقمية في الدائرة.

ولفت إلى ارتفاع نسبة إقبال الأردنيين على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها دائرة الأراضي والمساحة ارتفعت، حيث بلغ عدد إخراجات القيد (قوشان)  8114 سند تسجيل و (٤٤٠٢)  مخططات الأراضي خلال شهر اب الماضي.

وزاد إن عدد المستفيدين من الخدمات الإلكترونية منذ إطلاقها في 2018 تجاوز  المليون مستخدم ممن تم فتح حسابات إلكترونية لهم.

وكانت دائرة الاراضي اطلقت سابقا المرحلتين  الأولى والثانية من مشروع التحول الالكتروني في الخدمات التي شملت إصدار سند التسجيل (قوشان)، إصدار مخطط الأراضي، الرصد الميداني (مجانية)، موافقات البيع لغير الأردنيين (مجانية)، الإعفاءات  من الرسوم (مجانية ).

تعليقات القراء

تعليقات القراء