الإشتراكي الألماني يدعو لمساعدة تركيا

 طرحت رئيسة الحزب الإشتراكي الديمقراطي بألمانيا أندريا نالس؛ للنقاش فكرة تقديم مساعدات ألمانية لتركيا التي تواجه أزمة اقتصادية
2018-08-19

سما الأردن |  طرحت رئيسة الحزب الإشتراكي الديمقراطي بألمانيا أندريا نالس؛ للنقاش فكرة تقديم مساعدات ألمانية لتركيا التي تواجه أزمة اقتصادية.

وقالت نالس : "يمكن أن ينشأ الموقف التي يتعين فيه على ألمانيا مساعدة تركيا بغض النظر عن النزاعات السياسية مع الرئيس رجب طيب أردوغان".

وأضافت نالس: "تركيا شريكة بحلف شمال الأطلسي الذي لا يمكن ألا يكون شأنه سواء بالنسبة لنا. من مصلحتنا جميعاً أن تظل تركيا مستقرة إقتصادياً وأن يتم الحد من اضطرابات العملة".

وبحسب تقرير صحفي لمجلة "شبيغل" الألمانية، فقد حثت الحكومة الألمانية تركيا على قبول برنامج مساعدات من صندوق النقد الدولي، للخروج من أزمة انهيار الليرة التي تهدد بإنهيار الإقتصاد التركي.

وذكرت المجلة الألمانية في عددها الصادر السبت، أن هذا الموضوع تطرق إليه وزير المالية الألماني أولاف شولتس خلال محادثته الهاتفية مع نظيره التركي براءت ألبيرق الخميس.

وجاء في تقرير المجلة أن شولتس شجع نظيره التركي على إعادة التفكير في موقف تركيا الرافض لبرنامج مساعدات من الصندوق.

وبحسب التقرير، أخبر ألبيرق نظيره الألماني بأنه سيقوم بجولة في الخليج خلال الأسبوع المقبل، سعياً للحصول على مساعدات مالية من حكومات صديقة لتركيا، معرباً عن أمله في أن تكون روسيا مستعدة أيضاً لتقديم مساعدات مالية لتركيا.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات إقتصادية ضد تركيا في ظل الخلاف حول قس أمريكي محتجز في تركيا، ما أسفر عن سقوط تركيا في حالة إضطرابات العملة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء