الأطباء ترفع الكشفيات والأجور الطبية (تفاصيل)

رفع أجور الأطباء 20% في اللائحة الجديدة
2018-08-17
إسراء زيادنة

سماالاردن | قررت نقابة الأطباء إعادة النظر في قراراها السابق المتعلق بلائحة الاجور؛ لإعادة دراسة التعديلات التي تم إجراؤها على اللائحة.

 

وأرجأت النقابة رفع لائحة الاجور الطبية للعام الحالي 2012 والتي كان من المقرر رفعها الى وزارة الصحة بعد تلقيها عدداً من الردود المعارضة لرفع الاجور الطبية في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن.

 

وكان مجلس نقابة الأطباء أقر تعديلات على لائحة الاجور الطبية للعام 2008 تؤدي الى رفع الاجور الطبية على الكشفيات والأجراءات الطبية بنسبة 20%، بما يوازي التضخم الذي طرأ على الأسعار منذ العمل بالائحة الاخيرة للاجور.

 

 

وقال نقيب الاطباء أحمد العرموطي في تصريح صحافي إن النقابة ستعيد دراسة التعديلات التي أجرتها على اللائحة في ضوء الملاحظات التي تلقتها النقابة حول اللائحة.

وأضف أن مجلس النقابة سيبحث خلال اجتماعه المقبل مقترحات للمواءمة بين حق أطباء القطاع الخاص بالحصول على أجور تراعي مستوى التضخم وتراعي الظروف المعيشية للمواطنين.

ونصت التعديلات المقترحة على لائحة الاجور على عدم منح شركات التأمين الصحي أي حسومات تزيد على الحد الأدنى للأجور الواردة في اللائحة، كما خفضت أسعار بعض الإجراءات الطبية، ووحدت سعر الإجراء الطبي الذي يمارسه أكثر من اختصاص طبي.

ووفقا للاتفاق الذي توصلت اليه النقابة مع شركات التأمين من خلال هيئة التأمين، فإن للنقابة الحق بإصدار لائحة أجور مرة كل ثلاث سنوات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء