اعتصام أمام الديوان الملكي

اعتصام أمام الديوان الملكي
2019-01-30
حنين العبداللات

سما الاردن |  نفذ مجموعة من حملة شهادة الدكتوراه الأربعاء، وقفة أمام الديوان الملكي الهاشمي في عمّان؛ للمطالبة بتعيينهم في الجامعات الرسمية، إذ يرون أن عدم تعيينهم سببه أنهم من المكفوفين.

وقال رامي الذي يحمل شهادة دكتوراه في اللغة العربية لموقع قناة المملكة الإلكتروني، إن الوقفة "معايدة لجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الذي يصادف الأربعاء، ومناشدة لتطبيق القانون بتعيين ذوي الإعاقة في الجامعات الرسمية".

يتابع "عددنا 6، ونحمل شهادات دكتوراه في اللغة العربية والإنجليزية والشريعة، ونعمل حالياً في وزارة التربية والتعليم، لكن من حقنا أن نعين في الجامعات الرسمية أسوة بغيرنا من الحاصلين على شهادات عليا".

وأضاف رامي "نحن حتى لا نخضع للمقابلة؛ لأننا من ذوي الإعاقة، لا أحد يخبرنا بذلك مباشرة، لكن فور تقديمنا للمقابلات عند أي إعلان شاغر وظيفي يتم تبرير عدم تعيينا بانتهاء مدة الإعلان".

"بعضنا حاصل على شهادة الدكتوراه منذ 4 سنوات"، بحسب رامي.

وبحسب المادة 25 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، فإن على الجهات الحكومية وغير الحكومية "التي لا يقل عدد العاملين والموظفين في أي منها عن (25) ولا يزيد عن (50) عاملاً وموظفاً، بتشغيل شخص واحد على الأقل من الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن شواغرها، وإذا زاد عدد العاملين والموظفين في أي منها عن (50) عاملاً وموظفاً تخصص نسبة تصل إلى (4%) من شواغرها للأشخاص ذوي الإعاقة وفقاً لما تقرره وزارة العمل".

تعليقات القراء

تعليقات القراء