اطلاق مبادرة لا للشعوذة الالكترونيه

اطلاق مبادرة لا للشعوذة الالكترونيه
2019-02-18
حنين العبداللات

سما الاردن | مندوبا عن محافظ مادبا حسن القيام، رعى مدير شرطة مادبا العقيد رائد العوران انطلاق مبادرة لا للشعوذه الإلكترونيه بتنظيم من الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة مادبا وبالتعاون مع مجلس محلي مركز امن مادبا الشرقي، للتعريف بخطورة هذه الظاهرة والحد من خطرها.

وقال مدير شرطة مادبا العقيد رائد العوران، ان هذه المبادرة تهدف الى محاربة ظاهرة الشعوذة الالكترونية التي بدأت تنتشر في المجتمعات، من خلال التوعية بخطرها وبجهود المواطنة الصالحة التي تسهم في التخلص منها.

وشكر القائمين على المبادرة التي تحارب مثل هؤلاء الاشخاص الذين يستغلون العاطفة الدينية لدى افراد المجتمع من اجل تحقيق الثراء من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

والقى الدكتور طالب ابو ربيحة كلمة باسم مجلس محلي مركز امن مادبا الشرقي بين فيها ان المبادرة تهدف الى القضاء على هذه الظاهرة التي تنتشر عبر الفضاء الالكتروني لممارسة السحر والشعوذة الالكترونية منوها انه سيتم الاستعانة بالمتخصصين لتوعية ابناء المجتمع بخطورتها.

والقى النائب الاسبق سليمان ابو غيث كلمة بين فيها خطورة هذه الظاهرة والحكم الديني فيها.

وقدم كل من قائد وحدة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي المقدم رائد الرواشدة ورئيس فرع الدراسات في مركز السلم المجتمعي في ادارة الامن الوقائي النقيب حسام البكار شرحا مفصلا حول الظاهرة وانتشارها الكترونيا وقصص من الواقع وقع ضحيتها اشخاص كثيرون مشددين على طرق ووسائل مواجهتها وضرورة تعاون الجميع للتخلص منها.

تخلل الحفل الذي اقيم في قاعة بلدية مادبا، فقرة تمثيلية من اعداد الناشط الاجتماعي وليد خرمه، جسدت الطرق والوسائل التي يتبعها  المشعوذون الذين يدعون انهم شيوخ دين روحانين لاصطياد ضحاياهم خصوصا من النساء، والادعاء على قدرتهم على حل المشكلات مقابل تحويلات مالية.

حضر حفل الاطلاق عدد من مدراء الدوائر والاسرة التربوية  والمجاس المحلية والمواطنين وتم تكريم عدد من الناشطين في مجال العمل العام  والمجالس المحلية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء