إحالة المشاريع المائية للتنفيذ بكلفة 4 ملايين دينار في المفرق

سما الأردن| انتهت ادارتا مياه المفرق والبادية الشمالية الشرقية من احالة جميع مشاريع المياه المرصودة لمحافظة المفرق خلال العام الجاري، والتي تبلغ قيمته
2018-08-26

سما الأردن| انتهت ادارتا مياه المفرق والبادية الشمالية الشرقية من احالة جميع مشاريع المياه المرصودة لمحافظة المفرق خلال العام الجاري، والتي تبلغ قيمتها اربعة ملايين دينار، للتنفيذ.

وقال مدير ادارة مياه المفرق بالوكالة الدكتور باسل بصبوص، ان ادارة مياه اليرموك تسعى لاستكمال تحديث شبكات المياه وتشغيل عدد من محطات الضخ استعدادا لتحسين التزويد المائي في مناطق المحافظة كافة، والذي سينعكس ايجابيا على تحسين وصول المياه للمناطق.

واوضح انه تم الانتهاء من طرح واحالة جميع مشاريع المياه في لواء قصبة المفرق ولواء البادية الشمالية الشرقية بكلفة اربعة ملايين دينار بهدف تحسين التزويد المائي ومواجهة الطلب على المياه، بعد الزيادة السكانية التي شهدتها المحافظة مؤخرا.

ولفت الى تنفيذ حزمة من مشاريع المياه في عدة مناطق منها: الحمراء والسرحان وحوشا وام بطيمة وثغرة الجب وبلعما ومنشية السلطة.

من جهته، قال مدير ادارة مياه البادية الشمالية الشرقية المهندس مروان تركي، ان المشاريع تشمل تحسين شبكات المياه واعادة تأهيل خطوط ناقلة ضمن موازنة المحافظة للعام الجاري، بهدف تحسين التزود المائي في مناطق البادية الشرقية خلال الفترة المقبلة.

واشار الى مشاريع اخرى ممولة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر من ابرزها تأهيل محطة البشرية والخط الناقل من محطة المكيفتة الى ام القطين بكلفة 250ر1 مليون دينار، اضافة الى انشاء خزانات اسمنتية لتجميع المياه بمساحة 500 متر مكعب لخدمة منطقة البشرية وقضاء دير الكهف، إضافة الى ايصال المياه الى مجموعة من المدارس والاحياء غير المخدومة في المحافظة مثل: صبحية والمدرسة العسكرية ومدرسة الهاشمية والحي المجاور وارنيبة والحي المجاور ومدرسة المعزولة ومدرسة المنصورة ومدرسة غرناطة مع التجمعات السكانية بتمويل من منظمة اليونيسف بكلفة 600 الف دينار، اضافة الى تحسين ايصال المياه مستشفى البادية الشمالية الحكومي بخط ناقل بقيمة 100 الف دينار بتمويل من اليونيسف، وكذلك تاهيل محطة السويلمة بكلفة 120 الف دينار بتمويل من ACTED.

تعليقات القراء

تعليقات القراء