أوبر ترفع الاجرة

أوبر ترفع الاجرة
2019-01-13
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | وصل لـ"سما الاردن" عدة شكاوى تتعلق برفع اوبر للنقل عبر التطبيقات الذكية برفع اجرته دون اعلان مسبق عن تعديل الاجرة.

وقال احد المشتكين انه دائما يطلب اوبر للذهاب الى عمله وكانت الاجرة  5.50 ليتفاجئ بأنها ارتفعت وأصبحت 10.50.

وكان قد أكد وزیر النقل، المھندس ولید المصري، أن الوزارة ستقوم بإصدار نظام عقوبات خاص یلزم شركات التطبیقات الذكیة بعدم مخالفة الأنظمة والقوانین الساریة بالمملكة، كما أنھا ستقوم أیضا بتوجیھ كتاب رسمي للشركات بتصویب أوضاعھا وترخیص كافة المركبات التي تعمل لدیھا دون ترخیص رسمي.

وذلك لعدم اتخاذ إجراءات قانونیة بحقھا وأضاف المصري في تصریحات سابقة أن الھیئة ستقوم بمراقبة تسعیرة الشركات التي تعمل وفق التطبیقات الذكیة وكذلك ستقوم بمراجعة التشریعات والأنظمة التي تحتاج إلى تعدیلات فیما یتعلق بفئة السائق وغیرھا.

وأكدت الھیئة أنھا توافق على أي طلب مقدم لھا بحیث یكون مستكملا للمتطلبات ومستوفیا جمیع الشروط والتعلیمات التي أقرت وأعلن عنھا سابقا لغایات ترخیص تطبیقات النقل الذكي والعاملین فیھا.

وأصدرت الحكومة، في وقت سابق من العام، تعلیمات أساس وشروط ترخیص شركات النقل العاملة بالتطبیقات الذكیة تحت اسم ”نظام تنظیم نقل الركاب من خلال استخدام التطبیقات الذكیة“ بھدف تحسین مستوى الخدمات المقدمة للمواطنین والاستفادة من تنبيهات التطبیقات الذكیة في قطاع نقل الركاب.

تعليقات القراء

تعليقات القراء