بيان هام من وزارة الزراعة حول الجراد الصحراوي (فيديو)

بيان هام من وزارة الزراعة حول الجراد الصحراوي (فيديو)
2019-04-08
ض ع

خاص سما الاردن | أكدت وزارة الزراعة وفي إشارة إلى الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تداولها في بعض المواقع الإلكترونية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، حول وصول الجراد الصحراوي إلى الأراضي الأردنية، على أن هذه الصور والمقاطع تعود إلى حشرة تسمى الجنادب (النطاطات) وهي حشرة مسجلة في الأردن.

وأضافت الوزارة في بيان لها، وصلت لـ"سما الأردن" نسخة منه، أن هذه الحشرة (النطاطات) يوجد منها (12) نوعا، تظهر في فصل الربيع عادة، وانتشرت خلال هذه الفترة بشكل كبير، نتيجة الموسم المطري الجيد، والذي أدى إلى تكاثرها وظهورها بأعداد كبيرة، خلافاً للأعوام السابقة والتي كانت مواسم جفاف.

ونوهت الوزارة، إلى أن هذه الحشرات "الجنادب" غير ضارة على  الغطاء النباتي، حيث تتغذى على الأعشاب وبكميات قليلة جداً، وتتميز الجنادب بانجذابها للضوء بشكل كبير، وتنتشر خلال شهر آذار ونيسان وأيار.

وشكرت الوزارة المواطنين على التعاون والحرص في إبلاغها عن الحشرات، مشيرة إلى أنها تقوم على متابعة كل ما يرد إليها من خلال غرفة الطواريء والفرق الميدانية للمراقبة والتأكد منها، متمنية التواصل المباشر مع الوزارة قبل تداول أي فيديوهات أو معلومات قد تشكل تضليل للمواطنين.

وكان مواطنون تناقلوا مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قالوا انه لاسراب الجراد في مناطق الصفاوي ومنشية الخليل والأشقف.

تعليقات القراء

تعليقات القراء