الزراعة تنفي وصول الجراد... ومحافظ العقبة يؤكد

الجراد في الاردن الجراد في العقبة صور الجراد
2019-02-25
ض ع

خاص سما الاردن | أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي ان ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول وصول الجراد إلى العقبة غير صحيح.

واضاف المجالي لـ"سما الاردن" انه لا وجود لحشرة الجراد في محافظة العقبة، موضحا ان ما تم مشاهدته مساء اليوم في الساحة 4 في المحافظة هي مجموعات من الجنادب.

واشار إلى ان الجراد في طريقه إلى الأردن ويبعد عن الحدود 200 كليو متر فقط، مبينا انه من المتوقع ان تدخل مجموعات الجراد إلى المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي وقت سابق، قال محافظ العقبه صالح النصرات ان الجهات المعنية تلقت مساء اليوم بلاغا عن وجود اعداد من الجراد في المركز الجمركي ساحه 4 التابع للميناء الجديد.

وتابع النصرات ان هذه الاعداد التي يخالطها اعدادا من الصراصير تحت السيطرة لا قلق منها لكننا نتعامل معها على اعتبار انها طلائع للجراد لنكون في الجانب الاكثر امنا والاكثر جاهزية.

واضاف ان كافة الاجهزة العسكرية والامنية والمدنية المعنية متواجده في منطقة الاختصاص على جاهزية عالية وبارتباط مباشر مع غرف العمليات في المحافظة وزارة الزراعة والميدان.

وكان شهود عيان في وقت سابق قالوا لـ"سما الاردن" انهم شاهدوا مجموعات من الجراد في الساحة 4 في محافظة العقبة وان طائرة رش المبيدات الحشيرة بدأت بالتعامل مع الحدث.

تعليقات القراء

تعليقات القراء