650 مليون دينار سنوياً قيمة التهرب الضريبي

 قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر إن قيمة التهرب الضريبي تناهز 650 مليون دينار سنوياً فيما يمثل التهرب في ضريبة المبيعات ما نسبت
2018-08-13

سما الأردن |  قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر إن قيمة التهرب الضريبي تناهز 650 مليون دينار سنوياً فيما يمثل التهرب في ضريبة المبيعات ما نسبته 38 بالمئة منها.
وأضاف خلال لقائه اليوم الإثنين في رئاسة الوزراء، قيادات ورؤساء تحالفات ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، إن الحكومة تعكف على الوصول إلى قانون ضريبة دخل متأصل ومستقر يبقى لسنوات طوال عبر إجراء حوار شامل مع مختلف الأطراف المعنية بالقانون.
وقال الوزير المعشر في اللقاء الحواري السادس عشر ضمن سلسلة لقاءات الحكومة مع الفعاليات المعنية بقانون ضريبة، بحضور المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة، والمفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات، إن قانون ضريبة الدخل الجديد يشمل جوانب صياغة قانون محكم لضريبة الدخل تجنباً للإجتهاد والتهرب الضريبي، ومعالجة التهرب الضريبي، والإدارة الضريبية، وتحديد النسب الضريبية وشرائح الإعفاءات.
وأكد المعشر وجود سلسلة إجراءات في القانون الضريبي الجديد تراعي الشرائح الضريبية كافة، لافتاً إلى أنه سيضع تعريفا واضحاً للتهرب الضريبي مثلما يشمل التعريف المشاركين في التهرب الضريبي.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء