650 مراجع استفادوا من يوم طبي مجاني للمقاصد بمنطقة راجب

650 مراجع استفادوا من يوم طبي مجاني للمقاصد بمنطقة راجب
2024-05-28
ن.ب

سما الاردن |  اقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يوما طبيا مجانيا في بلدة راجي التابعة للواء كفرنجة بعجلون.
 
وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر أن فريقا ضم مختلف التخصصات الطبية شارك في اليوم الطبي المجاني الذين أقيم ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تعقد برعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات.

وأضاف بني نصر، أنه تم اجراء  فحوصات مخبرية للمراجعين للكشف عن السكري وفحص الدم، كما تم إجراء فحص السمع بالتعاون مع مركز الخبراء للسمعيات، وصرف الأدوية والعلاجات المجانية لهم، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليوم الطبي المجاني  بلغ 650 مراجع.

وبين أنه تم تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي  واستخدام جهاز الامواج فوق الصوتية (الترساوند) لفحص الحوامل.
 
يذكر أن هذا  هو اليوم الطبي المجاني العاشر منذ بداية العام 2024 حيث بلغ عدد المعالجين فيها حوالي 5650 مراجع. 

وأكد بني نصر أن هذا  النشاط يأتي  استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بدعم من صندوق الزكاة، مشيرا إلى أن المستشفى نفذ 70 يوما طبيا مجانيا في مختلف محافظات المملكة منذ العام 2018 حتى نهاية العام 2023 تم خلالها معالجة ما يزيد عن  28 الف مريض.

تعليقات القراء

تعليقات القراء