600 مريض استفادوا من يوم طبي مجاني للمقاصد بمنطقة سول في المزار الجنوبي

600 مريض استفادوا من يوم طبي مجاني للمقاصد بمنطقة سول في المزار الجنوبي
2024-02-26
ن.ب

سما الاردن |  أقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يوما طبيا مجانيا بمنطقة سول في المزار الجنوبي.

 

وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر، أن فريقا ضم مختلف التخصصات الطبية، شارك في اليوم الطبي المجاني ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تقام برعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات.

 

وأشار بني نصر أنه تم إجراء فحوصات مخبرية للمراجعين، كما تم إجراء فحص للسمع بالتعاون مع مركز الخبراء للسمعيات، وصرف الأدوية والعلاجات المجانية، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليوم الطبي المجاني زاد عن 600 مريضا.

 

وبين أنه تم تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، واستخدام جهاز الأمواج فوق الصوتية (الترساوند) لفحص الحوامل.

 

وأكد بني نصر أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالا لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بدعم من صندوق الزكاة، مشيرا إلى ان هذا اليوم الطبي هو الثالث منذ بداية العام، في حين تم تنفيذ 70 يوما طبيا مجانيا في مختلف محافظات المملكة منذ عام 2018 حتى نهاية 2023 تم خلالها معالجة ما يزيد عن 28 الف مريض.

تعليقات القراء

تعليقات القراء