230 هزة إرتدادية عقب زلزال إندونيسيا

شهدت إندونيسيا يوم أمس واليوم الثلاثاء، 230 هزة إرتدادية، عقب زلزال كبير(7 درجات على مقياس ريختر) ضرب جزيرة لومبوك وجزر سومباوا في مقاطعة نوسا تينجارا
2018-08-07

سما الأردن | شهدت إندونيسيا يوم أمس واليوم الثلاثاء، 230 هزة إرتدادية، عقب زلزال كبير(7 درجات على مقياس ريختر) ضرب جزيرة لومبوك وجزر سومباوا في مقاطعة نوسا تينجارا الغربية، الليلة قبل الماضية، وأودى بحياة 98 شخصا، فضلاً عن إصابة المئات وتشريد عشرات الآلاف وإلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المباني والمنشآت العامة.
واستأنف رجال الإنقاذ وأفراد الجيش أعمال البحث عن ناجين وقاموا بإجلاء المزيد من الضحايا من الجزيرة المنكوبة بعد يومين من زلزال قوي قتل العشرات ودمر قرى وترك الآلاف محاصرين.
وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث سوتوبو بورو نوجروهو على (تويتر) إن رجال الإنقاذ يبحثون عن ناجين بين الركام.
وكانت الوكالة قد أعلنت في بيان منفصل أن جهود الإنقاذ تواجه صعوبات في شمال لومبوك وهي المنطقة الأشد تضرراً، فيما قال نوجروهو في مؤتمر صحفي أمس الإثنين إن بعض المناطق باتت معزولة بعد انهيار عدة جسور.
وذكرت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلم المناخ وفيزياء الأرض أنها سجلت 230 هزة ارتدادية حتى صباح اليوم الثلاثاء منها هزة شدتها 5ر5 درجة على مقياس ريختر.
ورفعت وكالة الأرصاد الجوية والأرصاد الجوية والجيوفيزياء تحذيرها المبكر من تسونامي غربي البلاد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء