13 دولة أوروبية تتفق على معايير جواز سفر كورونا

13 دولة أوروبية تتفق على معايير جواز سفر كورونا
2021-04-13
ن.ب

سما الاردن | بالتزامن مع بدء التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في عدة دول، اتفقت النمسا مع 12 دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي على 7 معايير لإصدار “جواز سفر أخضر” للمحصنين من “كوفيد – 19″، في إطار جهود إنعاش السياحة الأوروبية.

 


وقالت وزيرة السياحة النمساوية إليزابيث كوستينجر: إن وزراء السياحة في كل من بلغاريا وكرواتيا وقبرص والدنمارك وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا ومالطا والبرتغال وسلوفينيا وإسبانيا والنمسا، وافقوا على ضرورة بدء إصدار الجواز الأخضر بحلول يونيو المقبل على أبعد تقدير.

وأشارت وزيرة السياحة النمساوية إلى أن المعايير منها اعتماد شهادات التطعيم في كل الدول دون تمييز مع التمسك برفض التطعيم الإجباري، لافتة إلى عدم ضرورة تخزين البيانات الصحية للمواطنين في قاعدة بيانات مركزية على مستوى الاتحاد الأوروبي، ولكن يجب تخزينها فقط في الدولة التي ينتمي لها.

ونوهت كوستينجر بأن الجواز الأخضر يبين بشكل مختصر ما إذا كان شخص ما قد تم تطعيمه أو تعافيه أو اختباره من خلال رموز متعارف عليها وسهلة الاستخدام مع تعميمها في المطارات والفنادق.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية رفضت اعتماد “شهادات المناعة” للرحلات بين الدول، معتبرة أنها لا تعتبر ضرورية في الوقت الحالي، بسبب عدم وجود بيانات كافية لاتخاذ مثل هذه الإجراءات حالياً.

وأوضحت المنظمة أن اللقاحات ليست متاحة للجميع حتى الآن، وهذا قد يقيد فرص السفر بدلاً من توفيرها، كما لا توجد حتى الآن بيانات كافية لمعرفة ما إذا سيساعد التطعيم في وقف انتقال العدوى.

تعليقات القراء

تعليقات القراء