1076 إصابة كورونا بين طلبة المدارس منذ الخميس

1076 إصابة كورونا بين طلبة المدارس منذ الخميس
2021-10-30
ن.ب

سما الاردن | كشف وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس عن إصابة 1076 طالب مدرسة بفيروس كورونا من يوم الخميس وحتى السبت.

وأوضح في حديث للمملكة، السبت، أنه تم تسجيل 700 إصابة بين طلبة المدارس الخميس، و376 إصابة يومي الجمعة والسبت.

وبين أن معظم الإصابات سجلت للفئة العمرية بين 12-18 عاما، وفق رصد هلا أخبار، مشيرا إلى تطعيم 98 ألف منهم بالجرعة الأولى من المطعوم المضاد لفيروس كورونا ما يشكل نسبة 8%، بينما أخذ نحو 6% الجرعة الثانية.

وقال إنه لا بد من زيادة نسب التطعيم بين طلبة المدارس، لإحداث مناعة ووقف نقل العدوى، مفضلا إعطاء المطاعيم للفئات العمرية كافة.

وأشار إلى أنه وبالنظر إلى أعداد الإصابات وعدد الشعب المغلقة “نجد أن وضع المدارس جيد”، وفق رصد هلا أخبار، لافتا إلى إعادة فتح 400 شعبة من أصل 539 شعبة أغلقت جراء ارتفاع الإصابات وبقاء 139 شعبة مغلقة.

وأكد السيطرة على الوضع الوبائي في المدارس وجدية الحكومة في التوجه إلى التعليم الوجاهي، مدللا بتغير البروتوكول الصحي بإغلاق الشعب لمدة 5 أيام بدلا من 14 يوما.

وجدد التأكيد على المضي في التعليم الوجاهي، “لكن إذا حدث ما حدث فإننا على استعدادا تام للانتقال من التعليم الوجاهي إلى الإلكتروني ولدينا القدرة على ذلك”.

ولفت إلى مسؤولية مجتمعية على عاتق الأهالي حال ظهور الأعراض بين طلبة المدارس من خلال استشارة الطبيب وعمل الفحص للتثبت من الإصابة والعلاج حال تأكدها.

ودعا إلى ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي، منوها بشراء الوزارة لأكثر من مليون و300 ألف كمامة مصنوعة من القماش “والكثير من الطلبة لا يستعملونها”.

تعليقات القراء

تعليقات القراء