يومان طبيان مجانيان للمقاصد بالازرق وجنين الصفا

يومان طبيان مجانيان للمقاصد بالازرق وجنين الصفا
2024-03-07
ن.ب

سما الاردن | اقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يومان طبيان مجانيان بمنطقتي الأزرق وجنين الصفا بلواء الكورة. 

 

وقال الدكتور علي السعد بني نصر أن فريقا ضم مختلف التخصصات الطبية، شارك في اليومين الطبيين المجانيين الذين أقيما ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تعقد برعاية وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايله وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات.

 

وأشار بني نصر أنه تم إجراء الفحوصات المخبرية للمراجعين للكشف عن السكري وفحص الدم كما تم إجراء فحص السمع بالتعاون مع مركز الخبراء للسمعيات، وصرف الأدوية والعلاجات المجانية لهم، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليوم الطبي المجاني في منطقة الازرق 400 مريض، وفي منطقة جنين الصفا 300.

 

وبين أنه تم تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي واستخدام جهاز الامواج فوق الصوتية (الترساوند) لفحص الحوامل.

 

وأكد بني نصر أن هذان النشاطان الطبيان يأتيان استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بدعم من صندوق الزكاة، مشيرا إلى أن المستشفى نفذ 70 يوما طبيا مجانيا في مختلف محافظات المملكة من عام 2018 لنهاية عام 2023 تم خلالها معالجة ما يزيد عن( 28 ) الف مريض.

تعليقات القراء

تعليقات القراء