وقفة لمنع النائب"يحيى السعود" من دخول مجلس النواب

وقفة لمنع النائب"يحيى السعود" من دخول مجلس النواب
2019-01-06 11:16:12
نور بريك

خاص سما الاردن | اعتصم عدد من المتقاعدين العسكريين صباح اليوم الأحد امام مجلس النواب احتجاجاً على ما قاله النائب يحيى السعود في جلسة الأربعاء الماضي.

كما وأكد المتقاعد العسكري نضال زغول احد المعتصمين أمام مجلس النواب لوكالة سما الأردن الإخبارية، ان ما صدر من النائب يحيى السعود هو اساءة لهم مطالبين بإعتذار رسمي صادر منه ومن مجلس النواب.

حيث أثارت تصريحات النائب يحيى السعود بخصوص قطع رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين المشاركين بالحراك الشعبي أزمة في الشارع الاردني.

واعلنت مجموعات من المتقاعدين العسكريين في وقتاً سابق دعوة الجميع للتظاهر والتجمع امام مجلس النواب اليوم الاحد إحتجاجا على تصريحات السعود ولـ”منعه” من دخول قاعة البرلمان على سبيل الرسالة لمن يعمل لصالحهم كما جاء في منشور على فيسبوك.

يذكر ان النائب يحيى السعود طالب في مذكرة نيابية من الحكومة سحب تقاعد اي موظف حكومي مدني او عسكري يشارك في مسيرات تسيئ للرموز الوطنية.

وتساءل السعود خلال مناقشات الموازنة العامة  كيف يعتبر من يسيء للرموز الوطنية والجيش والاجهزة الامنية او يشتم الذات الالهية؟.

وعلق بخصوص قضية الدخان قال السعود "كيف يتم تحويلها إلى محكمة أمن الدولة وهي مختصة فقط بـ5 قضايا تمس أمن الدولة، مؤكدا انه يوجد ثلاثة آلاف مطيع لكن اين هم؟".

وتعهد السعود بطلب سحب الحصانة عنه اذا اثبت اي موظف حكومي أنه طلب معاملة بطريقة غير قانونية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء