وفد شبابي من مخيم البقعة يكرم سفيرة دولة جنوب أفريقيا في الأردن

وفد شبابي من مخيم البقعة يكرم سفيرة دولة جنوب أفريقيا في الأردن
2024-03-07
ن.ب

سما الاردن | توجه اليوم الخميس الموافق 7 آذار 2024، وفد من شباب مخيم البقعة في زيارة تضامنية لسفارة دولة جنوب أفريقيا ، حيث التقى الوفد الذي ضم كلاً من المهندس عامر المكحل والسيد أكرم بدران و السيدة رزان أبو زعنونة و الدكتور محمد ثامر. لتقديم الشكر لها على موقفها الشجاع للدعوى المقدمة ضد الكيان الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب الذي يرتكبها العدوان اللاإنساني في قطاع غزة للمحاكم الدولية. 

 

حيث أكد المهندس عامر المكحل على صلابة وتقدم الموقف الأردني ممثلاً بجهود جلالة الملك عبد الله الثاني و الدبلوماسية الأردنية حيث تنسجم هذه الجهود مع موقف دولة جنوب أفريقيا بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة و ضرورة سرعة فتح المعابر لدخول المساعدات الإنسانية و توحيد الجهود الدولية الساعية لإيقاف جرائم الإبادة و التجويع، كما نقل المهندس عامر المكحل رسالة الشكر والتقدير المقدمة من الشعب الأردني الحر عموماً و سكان مخيم البقعة خصوصاً. 

 

وأشاد السيد أكرم بدران بموقف جنوب أفريقيا المناصر للقضايا الإنسانية في العالم و قضية فلسطين و قطاع غزة خصوصاً وشكر بدران سعادة السفيرة و أكد ان الأردن قيادة و شعب يقفون بجانبهم في القضية العادلة المرفوعة أمام محكمة العدل. 

 

كما أشار الدكتور محمد ثامر لضرورة استمرار الجهود المبذولة من قبل دولة جنوب أفريقيا لتصل الرسالة من غزة إلى العالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني يواجه إبادة كاملة الأركان و العالم يواجه تعنت إسرائيلي ممثلة بمواقف نتنياهو المستمرة في الحرب على المدنيين. 

 

وأشارت السيدة رزان أبو زعنونة إلى قضية وكالة غوث اللاجئين وأكدت بأن ملف الأونروا هو ملف مهم جدا وحساس للقضية الفلسطينية و الأردن و عموم بلدان اللجوء، و اشادت أيضا بالموقف الثابت رغم الضغوط الدولية الممارسة على دولة جنوب أفريقيا نتيجة تبنيها موقف إنساني حر مساند للقضية الفلسطينية. 

 

من جهتها رحبت سفيرة جنوب إفريقيا، (تسيلاني موكوينا) بهذه الزيارة، وأبدت اعتزازها بموقف الأردن الداعم للقضية الفلسطينية، فضلاً عن مواقفه الإنسانية في قضايا اللجوء وتقديم المساعدات الإنسانية لمن يحتاجها، واشارت إلى اواصر الصداقة بين البلدين، و تحدثت عن مبدأ الاوبونتو وهو مبدأ متأصل في ثقافتهم ويقول المبدأ اذا كنت انت موجود فأنا كجنوب أفريقي موجود .

 

وفيما يخص الدعوى المرفوعة امام محكمة العدل الدولية، أبدت (موكوينا) ثقتها بعدالة القانون رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها الاقتصاد الجنوب الإفريقي ، مؤكدة أن جنوب أفريقيا قدمت طلبا لاستصدار اجراءات مستعجلة من اجل وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة وذكرت ان الدعوى المرفوعة تضمنت الاشارة إلى التعامل الوحشي ومنع حصول استهداف النساء الحوامل والاطفال حتى الخدج منهم وان التصريحات العنصرية لعدد من السياسيين وزعماء الجيش في إسرائيل قد تمت الاشارة اليها بشكل مفصل لإظهار نية ارتكاب جرائم الحرب وبالأخص الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني

تعليقات القراء

تعليقات القراء