وفاة الطفلة جنى بعد رفض مستشفيات بالأردن استقبالها

وفاة الطفلة جنى بعد رفض مستشفيات بالأردن استقبالها
2019-12-26
ن.ب

سما الاردن | توفيت الطفلة جنى هاشم التي تبلغ من العمر 4 سنوات إثر إصابتها بضيق تنفس نتيجة التهاب رئوي حادّ في مستشفى السلط بعد رفض عدة مستشفيات علاجها بحجة عدم توفر أسرّة.

وقال محامي عائلة الطفلة ماجد خريسات إنّ كادر مستشفى السلط أبلغ ذويها بعدم قدرته على علاجها ذلك بسبب ضعف الإمكانيات ما دعا الكادر الطبي إلى تحويلها لمستشفيي الأمير حمزة والجامعة الأردنية.

وأضاف خريسات أنّ المستشفيين الحكوميين رفضاها لعدم وجود "أسرّة" كافية وأعادوا تحويلها إلى أحد المستشفيات الخاصة على نفقة التأمين الحكومي الّا أنّ الرد كان بالرفض أيضاً.

وأشار إلى إمكانية مقاضاة المسؤول عن وفاة الطفلة بعد النظر في القضية التقديرية للمسائلة ومطالبة وزير الصحة في المقام الأول.

وبين أنّ العلاقات العامة ومختلف إدارات الصحة تعلم ما حدث أثناء مكوث الطفلة في مستشفى السلط التي تدهورت حالتها في الأسبوع الأخير.
ووفق التقرير الطبي فإنّ عدة مستشفيات أحدها يتبع القطاع الخاص رفضت استقبالها بسبب عدم توفر "أسرة" رغم طلب مستشفى السلط الحكومي تحويلها إلى مستشفيي البشير والأمير حمزة.
وتساءل المحامي حول عدم استقبال المريض في مستشفى القطاع الخاص الذي عادة ما يكون قادراً على استقبال المرضى.

من جهته أكد وزير الصحة سعد جابر إنّ مشكلة الأسرّة ما زالت تصارع المشافي الحكومية وأنّ مستشفى السلط يحتوي كافة المعدات اللازمة والتجهيزات إضافة إلى أخصائيي الأطفال الجديرين بمعالجة الحالات.
وقال : إن عدم وجود سرير في المستشفيات الحكومية لا يعني تركها دون علاج موضحاً أنّه سينظر في التقارير بعد تزويدها بها.

وبين أنّ خبراء سيدرسون الأوراق بعد تشكيل لجنة صحية لتحديد إذا ما كان هناك خطأ يتحمله الأطباء أم لا. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء