وزير الصحة يلتقي سفيرة العراق

وزير الصحة يلتقي سفيرة العراق
2019-07-01
هناء سكرية

اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر وسفيرة جمهورية العراق صفية السهيل عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة ولا سيما الصحية منها .
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور جابر السفيرة السهيل اليوم الاثنين في مبنى الوزارة حيث بحثا التعاون الصحي القائم بين البلدين وافاق تعزيزه .
وابدى الجانبان حرصهما الاكيد وعزمهما الراسخ لتجذير التعاون وتعزيزه مؤسسيا والانتقال به الى نطاقات اشمل واعمق وتعكس ذلك مذكرة التفاهم.
وقال الدكتور جابر ان الاردن الذي قطع شوطا طويلا على طريق التطوير والتحديث والريادة في العديد من المجالات الصحية يضع جميع امكاناته لتصب في خدمة الاشقاء العراقيين وتلبية احتياجاتهم .
واضاف ان الاردن يولي السياحة العلاجية جل الاهتمام والعناية وحقق انجازات هامة جعلتها تحظى بمكانة رفيعة على المستويين الاقليمي والعالمي .
واشار الى ان الاردن اتخذ العديد من الاجراءات واليات العمل التي تكفل تسهيل وتبسيط عملية استقبال المرضى وعلاجهم في المستشفيات الاردنية .
واكدت السفيرة السهيل عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والتي تعود الى سنوات طويلة خلت في المجالات كافة وخاصة الصحية .
واشارت الى رغبة بلادها في تعزيز التعاون في المجالات الصحية كافة ولا سيما في المجال الدوائي الذي يعتبر اولوية حيوية للعراق .
وقالت ان بلادها تنظر باهتمام بالغ للسياحة العلاجية والانجازات الكبيرة الي حققها الاردن على هذا الصعيد.
واضافت ان العراق يسعى للتوسع في ارسال المرضى للعلاج في الاردن مشيدة بالإجراءات الميسرة التي اتخذتها الحكومة لتسهيل وتسريع قدوم المرضى للعلاج.
وبينت ان هناك ارادة على اعلى المستويات في البلدين لمزيد من الاجراءات لتسهيل حركة التنقل للأفراد ولا سيما الراغبين بالاستشفاء.
ويذكر ان الجانبين يضعان اللمسات الاخيرة لصياغة مذكرة تفاهم في المجالات الصحية تلبي الاحتياجات لهما ووضع برنامج تنفيذي وخطة عمل.

تعليقات القراء

تعليقات القراء