وزير الصحة يطمئن على طبيبين.. ماذا حصل لهما؟

وزير الصحة يطمئن على طبيبين.. ماذا حصل لهما؟
2020-04-28
ن.ب

سما الاردن | اطمأن وزير الصحة الدكتور سعد جابر على صحة أطباء من مبادرة وطن تعرضوا حادث انقلاب لمركبتهم اثناء توصيلهم للأدوية إلى محافظات الجنوب. وهاتف جابر الطبيب منير ابو نواس وأطمأن عن صحته وزميله الطبيب هيثم البكور بعد أن تعرضا لحادث سير اثناء توصيلهما للدواء لمستحقينه.

مبادرة وطن هي مبادرةٌ أطلقتها نقابة الأطباء من خلال لجنة الإغاثه والطوارئ فيها، وتقوم هذه المبادرة بمجموعة من الأنشطة من خلال فرق لتوزيع الأدوية المزمنة إلى جميع أنحاء المملكة.

واشتمل التوزيع من مستشفى البشير ومستشفى الجامعة الأردنيّة والمركز الوطني للغدد والسكري والمركز الوطني للصحّة النفسيّة وعيادات وكالة الغوث ومستشفى الملك المؤسّس و الجمعيّة الأردنيّة للعناية بمرضى السكري ومستشفى التوتنجي الحكومي وأدوية المحافظات من مستشفى الأمير حمزة.

وذلك بعد تسجيل المواطنين في المنصّات الخاصّة بهذه المستشفيات ليقوم متطوّعو المبادرة بإيصالها إلى منازل مستحقّيها ضمن آليّاتٍ معيّنةٍ لحماية المرضى ومنع خروجهم وتعريضهم لخطر الإصابة وتنفيذًا للحظر الشامل. حيث تمّ لهذه اللحظة توزيع أكثر من ربع مليون علبة دواء.

بالإضافه إلى أفرقة الدفاع المدني، والذي عمل على تحويل سيارات الدفاع المدني إلى عياداتٍ متنقّلة، وأفرقة التوعية والإرشاد، وأفرقة الدعم والإسناد وفيها أكثر من 2000 متطوع من أطباء وطلاب الطب والأسنان وغيرهم من الشباب الأردني والعربيّ الذي يعمل لخدمة الوطن في هذه الجائحة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل مباشر في تقديم الخدمة الطبية في فنادق الحجر في العاصمة عمان وفحصت قرابة 2500 من المحجور عليهم وزودت الطواقم الطبية بالمعدات الوقائية الازمة لتقديم الخدمة الطبية للمرضى والمراجعين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء