وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟

وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟
2020-06-06
ن.ب

سما الاردن | هل المسابح مغلقة أصلا؟.. هذا السؤال طرحه وزير الصحة الدكتور سعد جابر على الهواء مباشرة على أحد المذيعين وهو يسأله عن توقيت السماح للمواطنين بالسباحة.

فجأة نفى الوزير جابر علمه بحظر المسابح..”لا علم لي بذلك” ولاحقا لجأ إلى الأسلوب القديم قائلا بأن مادة الكلور الموجودة في مياه المسابح تقتل الفيروسات ومنظمة الصحة العالمية قالت ذلك قبل أيام.

ملاحظة الوزير جابر حققت معدلات قياسية من المتابعة على المنصات وتسببت بإنتاج عشرات الأسئلة.

في حال إظهار حسن النية فقط يمكن القول بأن ملاحظة جابر مؤسسة على ذاكرة قصيرة لأن التعليمات التي أصدرتها الحكومة مساء الخميس كانت تقول باستثناء المسابح من مصفوفة التراجع عن الحظر والاغلاق خلافا لإن حظر المسابح في الفنادق كان من أوائل قرارات الوزير نفسه وفقا لبيانات رسمية.

وفي حال سوء النية السياسي يمكن القول بأن إشارة الوزير تحاول إعادة مسألة المسابح إلى لجنة الأوبئة الوطنية التي التقطت فيما يبدو الرسالة فأعلنت عبر الناطق باسمها بأن مسألة فتح المسابح ضمن النشاطات الرياضية والترفيهية ستُبحث الأسبوع المقبل مع التذكير بأن اللجنة لا تقرر من تلقاء نفسها إنما تسأل وتجيب.

ولاحقا أيضا دخلت اللجنة الأولمبية على الخط وأعلنت أن مسألة المسابح ستُبحث الأسبوع المقبل.

اللجنة الأولمبية أعلنت بأن الوبائية ستقعد اجتماعا السبت لتحديد بروتوكول العودة لفتح المسابح بمعنى أن ضغطا سياسيا حصل على اللجنة الوبائية التي تحاول الإفلات من الكمين الذي زرعه وزير الصحة وهو ينفي علمه بإغلاق المسابح رغم أن كل البيانات الحكومية قالت بالحظر هنا بوضوح.

وفي السياق نفسه ورغم الإعلان الخميس عن آخر حظر تجول شامل أمس الجمعة إلا أن الصحة أعلنت عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا غالبيتها تخص سائقين قادمين من السعودية تحديدا مع 3 حالات لأردنيين عادوا من الخارج وحالتين لمواطنين يمنيين لم يعرف بعد كيف دخلوا البلاد أصلا بعد الحظر في 18 من آذار الماضي.

وجرت عملية تدقيق بخصوص كيفية دخول الشخصيتين اليمنيّتين حيث الاشتباه حسب لجنة الأوبئة بأنهما دخلا بوثائق دبلوماسية وبطائرة لم تُحدّد هويتها.

المصدر: رأي اليوم

تعليقات القراء

تعليقات القراء