وزير الصحة يتفقد سير عمل الخدمات الصحية في البلقاء

وزير الصحة يتفقد سير عمل الخدمات الصحية في البلقاء
2019-07-30
إسراء زيادنة

سما الاردن | اطلع وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن كثب على سير العمل وتقديم الخدمة الصحية خلال جولة تفقدية لمواقع تقديم خدمات الرعاية الصحية والطبية للمواطنين في محافظة البلقاء وبدأ بمركز صحي الفحيص الشامل ثم بالقسم القضائي التابع للمركز الوطني للصحة النفسية، مواصلا الجولة بتفقد مركز صحي عيرا ومستشفى الشونة الجنوبية ومركز صحي عين الباشا الشامل.

وقد اطلع الدكتور جابر عن قرب على الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل وحسن الاداء موعزا للمعنيين في وزارة الصحة بتعزيز الكوادر الصحية والتمريضية اللازمة وتوفير الاحتياجات اللازمة من الاجهزة الطبية والادوية واجراء الصيانة الفورية للمباني في تلك المواقع والاسراع في انجاز مباني التوسعة للعيادات والمراكز الصحية التي تم زيارتها.

واوعز جابر الى الجهات المعنية توفير الاحتياجات اللازمه من الاثاث والاجهزة الطبية وما يلزم من صيانة للقسم القضائي التابع للمركز الوطني للصحة النفسية في منطقة الفحيص، لاستقبال المراجعين بكل سهولة ويسر.

من جهته اوجز مدير المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور نائل العدوان امام وزير الصحة دور القسم القضائي الذي يحتوي على عيادات اطباء وباحثين نفسيين لتقديم الرعاية الصحية للمراجعين النزلاء، مشيرا الى ان القسم يتسع  ل 142 سريرا.

وقدم مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور فايز الخرابشة ايجازا عن طبيعة الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمراجعين ابتداءا من تصنيف الحالة المرضية وانتهاء بالاجراء الطبي اللازم للمريض.

وابدى الدكتور جابر ارتياحه بنوعية الخدمات الطبية والتمريضية ومستوى النظافة المقدمة في المستشفى وتوفير الادوية، كما استمع الى ملاحظات وشكاوي المواطنين اثناء مراجعاتهم لمختلف مرافق المستشفى.

 كما اطلع الوزير على التوسعة الجارية لمبنى مركز صحي عين الباشا واكد على المعنيين بالوزارة التنسيق مع المقاول للانتهاء من اعمال التوسعة في الوقت المحدد دون تاخير.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء