وزير الشؤون السياسية يلتقي شباب مبادرة زمالات حزبية

وزير الشؤون السياسية يلتقي شباب مبادرة زمالات حزبية
2019-09-04
m.z

سما الاردن | دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، الشباب للمشاركة في الأنشطة التي تنفذها الوزارة والبرامج المستقبلية الموجهة لهم.

وشدد المعايطة خلال لقائه امس الثلاثاء، عددا من شباب مبادرة "زمالات حزبية" التي ينفذها مركز تعلم الكبار التابع لجمعية الملكة زين الشرف على أهمية الوحدة الوطنية لحماية وطننا بعيدا عن خطاب الكراهية، مشيرا إلى ان المواطن له الحق في التعبير مع ضرورة ان يكون التسامح واحترام الرأي الآخر مبدأ أساسيا.

وبين أن التمويل المالي للأحزاب سيكون واضحا ومرتبطا بمشاركة الأحزاب بالانتخابات، وان الأحزاب التي تندمج ضمن إئتلافات ستحصل على مبلغ إضافي.

وثمنت مديرة ومؤسسة مركز تعلم الكبار أريج تليلان، للوزارة دورها وما تقدمه من جلسات وورشات توعوية لتفعيل دور الأحزاب في الحياة السياسية، مشيرة إلى أنه ولغاية الآن لا يوجد تفاعل من الشباب بالمستوى المطلوب؛ لذلك تم اقتراح "مبادرة زمالات حزبية" بالتعاون مع الوزارة.

وقدم مدير مديرية شؤون الأحزاب في الوزارة عبد العزيز الزبن تعريفا لقانون الأحزاب وأهم مواده، مبينا أن هناك 49 حزبا سياسيا مرخصا يعمل وفق احكام القانون، وأهم الإجراءات لتأسيس وتسجيل الأحزاب.

وتضمن الحوار العديد من القضايا التي تخص مشاركة الشباب والمرأة في العمل السياسي والحزبي، وأهم التحديات التي تواجههم وتحد من مشاركتهم في الأحزاب.

تعليقات القراء

تعليقات القراء