وزير الأشغال: 90 مشروعا مدرسيا قيد التنفيذ

وزير الأشغال: 90 مشروعا مدرسيا قيد التنفيذ
2022-09-10
ن.ب

سما الاردن | قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم السبت، إن العمل جار على تنفيذ 90 بناء مدرسي موزعة على مختلف محافظات المملكة.

وأضاف الكسبي، أن وزارة الاشغال سلمت وزارة التربية والتعليم 75 مشروع خلال عام 2022 موزعه ما بين مدارس متكاملة واضافات صفية ومنشآت رياضية ورياض اطفال.

وأكد، أن الاعمال بالمشاريع المدرسية تتم وفق اعلى المعايير الهندسية المتبعة عاليًا، وذلك أيمانًا من الحكومة بترجمة التوجيهات الملكية السامية؛ لتجويد العملية التعليمية، والارتقاء بها، وحل مشكلة الاكتظاظ في المدارس.

وأشار، إلى أنه تم خلال الفترة القريبة الماضية البدء بأعمال تنفيذ 4 مدارس جديدة، ممولة من بنك الاعمار الالماني، وهي: مدرستي حوارة وحكما في محافظة اربد ومدرسة حي الضباط في محافظة المفرق ومدرسة النهضه في لواء الرمثا.

فيما تم الخميس الماضي – بحسب وزير الأشغال – إحالة العطاءات الخاصة بأعمال إنشاء 5 مدارس من اصل 16 مدرسة ممولة بقرض من الصندوق السعودي للتنمية، في مناطق مختلفة من المملكة، مؤكدًا أن العمل جارٍ حاليا على استكمال اجراءات طرح عطاءات تنفيذ 11 مدرسة الأخرى في مناطق أخرى من المملكة.

وبين، أن المدارس الخمسة التي تم طرح عطاءات تنفيذها هي: مدرسة الدربيات الأساسية المختلطة في عمان، ومدرسة بيت رأس الأساسية للبنين في اربد، ومدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة في عجلون، ومدرسة إسكان المرج الأساسية المختلطة في الكرك، مدرسة رميمين الثانوية للبنين في البلقاء.

وأكد الكسبي، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الانتهاء من الاعمال في عدد من المشاريع المدرسية؛ لتشغيلها وفق الأصول، والبدء بتنفيذ مشاريع لإنشاء مدارس أخرى، مشددًا على أن الأعمال بالمشاريع المدرسية تتم وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

وشدد على، أن الأعمال بالمشاريع المدرسية تهدف الى اتاحة فرص التعليم ضمن افضل المعايير الدولية والاستغناء عن المدارس المستأجرة وخفض نسبة المدارس التي يتم التدريس بها على نظام الفترتين ولسد حاجة بعض المناطق ذات الكثافة السكانية العالية من خلال انشاء عدد من المدارس في محافظات مختلفة من البلاد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء