وادي الأردن تنفي تقليص حصص المياه على مزارعي الأغوار

نفى المهندس علي الكوز أمين عام سلطة وادي الأردن ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن تخفيض حصص مياه الري للمزارعين خاصة في مناطق الأغوار الشمالية
2018-07-28
وادي الأردن لم تخفض حصص المزارعين المائية

سما الأردن | نفى المهندس علي الكوز أمين عام سلطة وادي الأردن ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن تخفيض حصص مياه الري للمزارعين خاصة في مناطق الأغوار الشمالية.
وأكد ان السلطة ملتزمة بالحصص المائية المتفق عليها مع المزارعين خصوصا تزويد مزارع الحمضيات والزراعات الشجرية وتسعى بكل إمكانياتها للتعامل مع كميات المياه المتاحة بمسؤولية كبيرة من خلال جمعيات مستخدمي مياه الري بالتعاطي مع كل السلبيات ومعالجتها بعدالة وواقعية مراعاة لمصالح المزارعين.
ودعا أمين عام السلطة المزارعين إلى تفهم الظروف الخارجة عن إرادتها نتيجة تعطل أي من المصادر أو إنقطاع التيار الكهربائي وبالتالي توقف بعض المصادر أحيانا.
وأكد أن السلطة تقوم وفور معالجة الخلل بتعويض المناطق حسب الحاجة كاشفا عن تنفيذ عدد من المشاريع الهادفة إلى زيادة ورفع كفاءة مياه الري وتحقيق عدالة التوزيع من خلال تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل شبكات الري الرئيسية والفرعية في مختلف مناطق الوادي وكذلك البحث عن مصادر مائية إضافية لتعزيز المتاح وزاد الأمين العام أن السلطة ستواصل تزويد المزارعين بحصص المياه المتفق عليها حتى نهاية الصيف.

تعليقات القراء

تعليقات القراء