هكذا يصدر جواز السفر الاردني الكترونيا

هكذا يصدر جواز السفر الاردني الكترونيا
2018-12-31

سما الاردن | قال مدير دائرة الاحوال المدنية ان الدائرة وكونها ذات طابع خدماتي معنية بالدرجة الاولى بالتسهيل على المواطنين واختصار الوقت والجهد عليهم ومواكبة كل جديد لتحقيق هذه الغاية لافتا الى ان هناك العديد من الخدمات التي تعمل عليها الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيقها والتي تاتي في اطار الحكومة الالكترونية.

واضاف ان المستفيدين من هذه الخدمة هم المواطنون الاردنيون المقيمون داخل المملكة والحاملين للارقام الوطنية مشيرا الى انه بامكان المغتربين الاردنيين خارج المملكة الاستفادة من الخدمة في وقت لاحق وحال استكمال الجاهزية الفنية اللازمة لذلك.
وبين انه بامكان المواطنين طلب الخدمة عن طريق الموقع الالكتروني لدائرة الاحوال المدنية والجوازات (www.cspd.gov.jo )او من خلال الموقع المباشر للخدمات الالكترونية ( https://eservices.gov.go  ) جنبا الى جنب مع الحضور الشخصي للدائرة وطلب الخدمة واستكمالها في المكتب المختص.

وعن كيفية تقديم الخدمة قال الشهوان انه يتوجب على طالب الخدمة فتح حساب الكتروني حيث يتم تفعيله للمواطن من خلال ارسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الشخصية وبعدها يقوم مكتب القبول الالكتروني في الدائرة بالتحقق من الحساب وتوافق الطلب مع الشروط والبيانات المطلوبة وتفعيله مشيرا الى ان الدائرة وقعت اتفاقية مع شركة البريد الاردني لغايات توصيل الخدمة للعنوان الذي يضعه المواطن او  يتم التسليم من خلال مكاتب الدائرة.

وقال امين عام وزارة الاتصالات ان التحول الالكتروني هو نهج  حكومي وكل خدمة يتم اطلاقها هي انجاز ضمن خطة التحول الالكتروني.

وقدم مدير مشروع الخدمات الالكترونية في دائرة الاحوال المدنية والجوازات ابراهيم علقم ايجازا عن الخدمات الالكترونية التي تقدمها الدائرة بمراحلها المختلفة وقنوات تقديم الخدمة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء