نقيب المهندسين يدعو لإعادة النظر في مشروع الضريبة

نقيب المهندسين يدعو لإعادة النظر في مشروع الضريبة
2018-09-16

سما الاردن | قال نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي، إن الوطن يمر اليوم بظروف صعبة، وتحديات خارجية و داخلية، بما فيها ارتفاع نسب البطالة والأوضاع الاقتصادية السائدة.

وأعلن الزعبي خلال حفل أداء اليمين القانونية لـ160 مهندسا ومهندسة، الذي أقٌيم في جرش، السبت، رفض النقابات المهنية لمشروع قانون الضريبة الجديد بصيغته الحالية، لعدم تناغمه مع ما وصفه بـ"حالة الحوار بين النقابات والحكومة".

وجدد التأكيد على ضرورة تنفيذ الحكومة حزمة اصلاحات ضريبية، من شأنها تخفيف العبء عن المواطنين، مشيرا إلى أهمية تخفيضها وإعادة النظر بالسقوف العليا من الشرائح المتوسطة الخاضعة لضريبة الدخل.

وكشف عن عدة انجازات تمخضت عن جهود النقابة، ابتداء من عمل خطة لإعادة النظر في حزمة من التشريعات النقابية المتعلقة بالتطوير الإداري والنقابي وتشكيل اللجنة التحضيرية للأكاديمية المزمع انشاؤها لغايات التدريب والتشغيل.

وفيما يتعلق بدور المهندس الأردني في إعادة إعمار سوريا والعراق وليبيا وغيرها، بين المهندس الزعبي، أن النقابة تجتهد لتفعيل دور المهندس في هذا المضمار، من خلال وضع الأردن في اللجنة العليا لإعادة الإعمار في سوريا والعراق والعمل على توقيع بروتوكولات بين النقابة ومثيلاتها في البلدين الشقيقين.

من جهته أشاد رئيس مجلس الفرع، المهندس باسل شهاب، بجهود النقابة وحرصها على التواصل البناء مع الفروع، والرد على الاستفسارات الصادرة عنهم، والتعاطي معها بجدية وحرص.

تعليقات القراء

تعليقات القراء