نفاذ تذاكر النشامى.. وفيتال متفائل

النشامى الاردن كأس اسيا 2019
2019-01-05
إسراء زيادنة

سما الاردن | ساعات قليلة تفصل المنتخب الوطني لكرة القدم عن أول مواعيده في المشاركة الرابعة له على صعيد نهائيات كأس آسيا التي تُعلن الإمارات اليوم السبت عن افتتاح نسختها السابعة عشرة. وسيتوجه النشامى على متن حافلتهم المزينة بشعار «إجعل الأردن فخوراً» إلى ستاد هزاع بن زايد بنادي العين لملاقاة نظيره الأسترالي - بطل القارة - عند الواحدة ظهر غد الأحد بتوقيت عمان والثالثة عصراً بتوقيت الإمارات، لحساب الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثانية التي تضم كذلك منتخبي سوريا وفلسطين واللذين سيتواجهان عند الرابعة مساء غد على ستاد نادي الشارقة.

وتأهل المنتخب الوطني للنهائيات بعدما تصدر المجموعة الثالثة برفقة فيتنام في الملحق التأهيلي من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وانهى المنتخب التصفيات برصيد 12 نقطة جاءت من 3 انتصارات، مقابل 3 تعادلات ودون أية خسارة، وبدأها بالفوز على على كمبوديا 7-0 ثم تعادل سلبياً مع مضيفه فيتنام، وفاز على أفغانستان 4-1، قبل ان يتعادل معها 3-3، ويعود للفوز على كمبوديا 1-0، واخيراً التعادل مع فيتنام 1-1.

حداد يعوض ثلجي

قام المنتخب الوطني بإضافة اللاعب إحسان حداد إلى قائمته الرسمية لنهائيات كأس  آسيا، وذلك تعويضاً لزميله يزن ثلجي الذي حرمته الاصابة من التواجد برفقة النشامى، بعد ان اظهرت الفحوصات الطبية معاناته من استطالة في العضلة الضامة وتجمع سوائل، ما يتطلب ابتعاده عن الملاعب نحو اسبوعين.

وكان ثلجي قد انسحب من التدريبات امس الاول، بعد شعوره بانزعاجات عضلية، ليفضل الجهاز الفني بقيادة فيتال بوركمانز اجراء المزيد من الفحوصات وصور الاشعة، لتظهر اصابته باستطالة في العضلة الضامة، وتأكد غيابه عن الدور الاول من كأس آسيا.

 بدوره، أكد مدرب النشامى ان اصابة ثلجي «خسارة كبيرة للمنتخب الوطني»، لافتاً الى ان مثل هذه الظروف الصعبة تحدث احياناً قبل البطولات الكبيرة.

واضاف فيتال لموقع الاتحاد الرسمي: قمنا باستدعاء 24 لاعباً الى النهائيات الآسيوية تحسباً لأي طارىء.. كان من الصعب ضم اي لاعب خارج المعسكر وهو بعيد عن الاجواء التدريبية والجاهزية المطلوبة في مثل هذا التوقيت، من اجل ذلك فضلنا ابقاء حداد، وبالفعل احتجنا اليه قبل انطلاق البطولة.

وفي الوقت الذي اكد فيه فيتال ان غياب ثلجي «مؤثر للغاية وخسارة كبيرة للمنتخب الوطني»، الا انه ابدى ثقته بكافة الاسماء الموجودة، لتحقيق المطلوب في النهائيات القارية.

ومع استبعاد ثلجي الذي استقبل قرار الجهاز الفني بشكل ايجابي للغاية، وتمنى التوفيق لزملائه خلال البطولة، باتت قائمة المنتخب النهائية تضم (23) لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبدالستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبدالرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، احسان حداد، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا.

 لمسات أخيرة

أنجز المنتخب الوطني لكرة القدم أمس الجمعة نسبة كبيرة من تحضيراته الفنية من خلال التدريب الذي أجراه بقيادة المدرب فيتال بوركليمانز تدريباً على الملعب الفرعي في نادي العين.

وأقيم التدريب الذي افتتح أمام وسائل الاعلام في ربع ساعته الأولى، بمشاركة جميع اللاعبين الذين اختارهم الجهاز الفني لخوض هذا الاستحقاق القاري وبما فيهم حداد، ووسط أجواء عالية من التركيز والانضباط، وركز على مراجعة شاملة للطروحات التكتيكية المراد انتهاجها أمام المنتخب الأسترالي.

وبدا الـ23 لاعباً بحالة بدنية جيدة جداً؛ ما يجعلهم جاهزين للدخول بخيارات الجهاز الفني الذي يبدو أنه استقر على تشكيلته وخططه التكتيكية بناء على ما توفر أمامه من محطات تحضيرية سابقة تخللها مباريات ودية عديدة وقف خلالها على كافة النقاط. 

وسيجري المنتخب عند الساعة الحادية عشرة ظهراً تدريبه الرئيس على ستاد هزاع بن زايد حيث تقام المباراة، بينما يقام تدريب المنتخب الأسترالي على الملعب ذاته عند الرابعة بعد العصر.

ومن المقرر أن يركز التدريب على مراجعة الطروحات التكتيكية فقط وتثبيت المهام والواجبات المراد اتباعها في المباراة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء