نشامى السلة يتفوقون على "سان ميغيل" الفلبيني

نشامى السلة يتفوقون على "سان ميغيل" الفلبيني
2018-11-24

سما الاردن | أنهى المنتخب الوطني لكرة السلة لقاءاته التحضيرية في معسكره الإعدادي المقام حاليا في الفلبين، من خلال الفوز أمس الجمعة على سان ميغيل الفلبيني بنتيجة 70-66.

ويغادر المنتخب الوطني الفلبين يوم غد الاحد، متجها إلى نيوزيلندا، حيث سيلعب أمام المنتخب النيوزيلندي يوم الخميس المقبل، ضمن النافذة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين.

ولعب المنتخب الوطني مباراتين أمام المنتخب الفلبيني، فاز بالأولى بنتيجة 98-92، قبل أن ينسحب من الثانية بقرار من المدرب جوي ستايبينغ بعد المشادة الكلامية التي حدثت بينه وبين مدرب المنتخب المنافس يينغ جوياو، علما بأن صاحب الأرض كان متقدما بنتيجة 82-73.

وفي مباراة أمس قدم المنتخب الوطني أداء جيدا، رغم غياب موسى العوضي احترازيا بسبب إصابة طفيفة، من غير المتوقع أن تمنعه من مواصلة التمارين في الفترة المقبلة.

وأكد عضو اتحاد كرة السلة والمنسق العام للمنتخب مروان معتوق، أن الجهاز الفني بقيادة ستايبينغ، استفاد من المعسكر الفلبيني، حيث بدا واضحا ارتفاع منسوب الانسجام والتناغم بين لاعبي المنتخب، إضافة إلى استيعابهم للخطط الدفاعية والهجومية للمدرب الأميركي.

وأضاف معتوق، أن هناك ارتياحا عاما من المستوى الذي ظهر به المجنس الجديد جاستن دينتمون خلال المعسكر، مبينا أن المدرب ستايبينغ كان في غاية الوضوح عندما أكد تفضيله للاعب مجنس جديد يمكنه إدارة ألعاب الفريق داخل الملعب، بدلا من لاعب آخر مثل المجنس السابق للفريق دار تاكر يستطيع تسجيل أكثر من 20 نقطة، دون أن يساعد في تطبيق الاستراتيجية الفنية التي ينوي الفريق تطبيقها طبقا لدراسة الخصم.

وتابع معتوق، أن المنتخب بات يحظى بخيارات أكثر في الآونة الأخيرة، نتيجة قيام المدرب بمنح اللاعبين الموجودين في الفريق حاليا وعددهم 13، فرصا معقولة للتعبير عن أنفسهم خلال التدريبات والمباريات الإعدادية، وهو ما ظهر آثاره على مستوى مجموعة من اللاعبين أمثال أمين أبو حواس وسنان عيد وأحمد عبيد ومالك كنعان.

كما أشار المنسق العام، إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يدرك تماما أهمية وجود خيارات عديدة في المركز رقم 4 على أرض الملعب، نظرا لوجود لاعب واحد طويل القامة كلاعب ارتكاز وهو محمد شاهر، ولهذه السبب يتواجد أربعة لاعبين في هذا المركز وهم عبيد وزيد عباس وأحمد حمارشة ومحمد حسونة، إضافة إلى يوسف أبو وزنة الذي يمكنه التنقل بين المركزين 4 و5.

من ناحية ثانية، أكد الاتحاد النيوزيلندي لكرة السلة، انسحاب فين ديلاني من تشكيلة المنتخب النيوزلندي المواجهة للمنتخب الوطني، بسبب الإصابة، وديلاني هو ربع لاعب ينسحب من المنتخب النيوزلندي الذي سيتجمع بعد غد الإثنين بمشاركة 14 لاعبا.

وأعلن مدرب المنتخب النيوزيلندي بول هيناري، أن اللاعب توم فودانوفيتش (201 سم)، سيعوض مكان ديلاني، قبل تقليص القائمة إلى 12 لاعبا.

الجدير ذكره هو أن المنتخب الوطني يحتل المركز الرابع بالمجموعة الخامسة (الأولى في الدور الحاسم)، برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين وراء المتصدر المنتخب النيوزيلندي، ويأتي المنتخب اللبناني في المركز الثاني برصيد 14 نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله المنتخب الكوري الجنوبي، أما المنتخب الصيني فيحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين أمام المنتخب السوري متذيل المجموعة.

وتنطلق مباريات النافذة الخامسة من التصفيات يوم 29 الحالي؛ حيث يلعب المنتخب الوطني بضيافة نيوزيلندا، فيما تستضيف كوريا الجنوبية لبنان، أما المنتخب الصيني فسيقابل نظيره السوري، وفي الثاني من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي، فيما تستضيف نيوزيلندا سورية، ويتوجه المنتخب اللبناني إلى بكين لمواجهة المنتخب الصيني.

وتنص تعليمات التصفيات الآسيوية على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من مجموعتي الدور الحاسم إلى النهائيات، برفقة أفضل فريق يحتل المركز الرابع، وفي حال وقع المنتخب الصيني في المراكز الأربعة الأولى بمجموعته، فإن صاحبي المركز الرابع يبلغان النهائيات أيضا.

المصدر: الغد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء