نتائج فحوص 450 عينة في جرش والزرقاء سلبية

نتائج فحوص 450 عينة في جرش والزرقاء سلبية
2020-04-13
ن.ب

سما الاردن | قال مدير مديرية الصحة في جرش، الدكتور أحمد القادري، إن نتائج 150 عينة عشوائية سحبت في المحافظة، جاءت سلبية، مشيرا إلى مواصلة سحب عينات عشوائية في جرش.

وأضاف القادري، أن "نتائج العينات التي ظهرت كانت لأصحاب وعمال معامل الألبان والمخابز والقطاعات الخيرية داخل المحافظة".

كما قال مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء الدكتور محمد الطحان، لـ "المملكة" إن "جميع نتائج فحص 300 عينة عشوائية في المحافظة سلبية".

مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور مبروك السريحين، قال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الوزارة بدأت الاثنين، أخذ عينات عشوائية من نحو الف مواطن بشكل عشوائي من 52 موقعا في محافظة الزرقاء للكشف عن فيروس كورونا..

واوضح أن سحب العينات العشوائية وفحصها يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار الفيروس وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفي الطفيلة، قال مدير الصحة، الدكتور حمد الربيحات، إن فرق التقصي الوبائي التابعة لوزارة الصحة ستجري الاثنين، فحوصا عشوائية لنحو 350 حالة في مختلف مناطق المحافظة؛ للتأكد من خلوها من فيروس كورونا المستجد.

وكانت فرق التقصي أجرت الأحد، 245 فحصا لأشخاص في الطفيلة "جاءت جميع نتائجها سلبية"، بحسب الربيحات.

وأوضح: "تم إجراء فحوص لنحو 245 مواطنا، وجاءت النتائج سلبية، ومن بينها إحدى الحالات التي خضعت لإجراء فحص تشخيصي أولي، رابيد تيست، والذي يستعمل في المسوحات الوبائية، وللتأكد من نتيجة هذه الحالة تم إجراء فحص أكثر دقة، بي سي آر، وتبين بأن النتيحة سلبية، مما يؤكد أن الطفيلة تخلو من أي إصابة أو اشتباه، وأن مناطق المحافظة تخضع لمراقبة ومتابعة من من قبل الأجهزة الرسمية المعنية".

"فريق الاستقصاء الوبائي سيواصل عمله، الاثنين، لإجراء مسح وبائي وفحوص لنحو 350 حالة في مختلف مناطق المحافظة، بعد إجراء فحوص ونسخ وبائي، أمس الأحد، لنحو 245 مواطنا جاءت نتائجهم سلبية، وبهذا يصل مجموع الحالات التي ستيم فحصها نحو 600 حالة" وفق الربيحات.

وقررت وزارة الصحة إجراء فحوص عشوائية في محافظات جنوب المملكة؛ للتأكد من خلوها من فيروس كورونا المستجد.

عضو فريق الاستقصاء الوبائي، محمد القناهرة، أكد أن إجراء فحص وبائي لأحد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس على جهاز الفحص السريع، استدعى بعد الشك بالحالة، أخذ عينة "بي سي آر" للتأكد من سلامتها، وتبين أن النتيجة سلبية، وخالية من الفيروس.

كما تبدأ وزارة الصحة الثلاثاء، بأخذ عينات عشوائية من المواطنين في ألوية محافظة المفرق؛ للتأكد من عدم وجود إصابات بمرض فيروس كورونا المستجد.

وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة المفرق الدكتور هاني عليمات، إن فريقا من أصل ثلاثة فرق للاستقصاء الوبائي في محافظة المفرق سيأخذ 500 عينة عشوائية، مشيرا إلى أن نتائج 150 فحصا وبائيا أجريت في مخيم الزعتري، جاءت سلبية، وأن الوضع في المفرق مطمئن جدا.

السلط

مدير الشؤون الصحية في محافظة البلقاء، الدكتور وائل العزب، قال، إن فرق التقصي الوبائي بدأت صباح الاثنين، عملية جمع عينات عشوائية لمرض فيروس كورونا في مختلف مناطق لواء قصبة السلط، والمناطق التابعة لها، ضمن الحملة الوطنية لجمع العينات العشوائية في جميع المحافظات والمناطق في المملكة.

العزب أوضح أن الهدف من جمع العينات هو "الرصد والمتابعة للمناطق التي لم تسجل بها إصابات، ولمعرفة الواقع فيها ضد فيروس كورونا".

وطالب العزب بالتعاون مع فرق التقصي وهو "إجراء احترازي، ولا يدعو للقلق، وهو يأتي حرصا على سلامتهم وصحتهم".

"فرق التقصي قامت بجمع 300 عينة عشوائية من مخيم البقعة، ومراكز الإصلاح والتأهيل؛ للتأكد من خلو المخيم من الإصابات"، وفق العزب.

المفرق

وتبدأ وزارة الصحة الثلاثاء، أخذ عينات عشوائية من المواطنين في ألوية محافظة المفرق؛ للتأكد من عدم وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة المفرق، الدكتور هاني عليمات، إن فريقا من أصل ثلاثة فرق للاستقصاء الوبائي في محافظة المفرق، سيأخذ 500 عينة عشوائية، مشيرا إلى أن نتائج 150 فحصا وبائيا أجريت في مخيم الزعتري، جاءت سلبية، وأن الوضع في المفرق مطمئن جدا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء