موعد نتائج التوجيهي 2019

موعد نتائج التوجيهي 2019
2019-01-24
إسراء زيادنة

سما الاردن | اكد مدیر إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربیة والتعلیم، الدكتور نواف العجارمة، عن أن لجان تصحیح دفاتر الإجابة لامتحان شھادة الدراسة الثانویة العامة (التوجیھي) للدورة الشتویة للعام الحالي، ستنھي عملھا في نھایة الأسبوع المقبل.

مشیرا إلى أن النتائج ستعلن قبل منتصف الشھر المقبل و إن 85% من مراكز تصحیح أوراق الامتحانات أنھت عملھا.

لافتا في الوقت ذاته إلى أن دفاتر الإجابة تمر في سلسلة من المراحل التي تقوم بھا لجان مختصة في الإدارة قبل استخراج النتائج بشكل نھائي، وتشمل التفتیش والتدقیق والمطابقة وغیرھا من المراحل المختلفة للتأكد من تصحیح جمیع الفقرات وجمع العلامات ومطابقتھا ورقیا وإلكترونیا.

وأشار العجارمة إلى صعوبة تحدید موعد محدد لإعلان نتائج التوجیھي للدورة الشتویة الحالیة في ظل استمرار التصحیح، متوقعا أن تكون قبل منتصف الشھر شباط (فبرایر) المقبل، حیث یرجح إعلانھا قبل 6 أیام من إعلان نتائج الدورة الشتویة للعام الماضي والتي كانت في 19 شباط (فبرایر) المقبل. كما توقع العجارمة أن تكون علامات ونسب نجاح الطلبة في الدورة الشتویة الحالیة مرتفعة، عازیا ذلك إلى أن 25 %من الطلبة المتقدمین تقدموا بمبحث واحد و49 %علیھم مبحثین و65 %علیھم 3 مباحث.

وكان قد صرح الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية الدكتور وليد الجلاد لـ"سما الاردن" في وقت سابق انها من المبكر الاعلان عن الموعد بالضبط في التوقيت الحالي.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء