موعد عيد الحب 2020

موعد عيد الحب 2020
2020-02-01
ن.ب

خاص سما الاردن | يمثل عيد الحب أحد أهم المناسبات والأعياد التي يحتفل بها العالم أجمع من خلال تبادل الزهور والهدايا المختلفة التي تنقل مشاعر المحبة بين الأصدقاء والأهل والمقربين وتعبر عن مدى الاشتياق بين العشاق والمتزوجين.

وتتنوع مظاهر الاحتفال بعيد الحب في بلدان العالم، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية موعد عيد الحب 2020 كذلك سنتناول أبرز مظاهر وطرق الاحتفال بعيد الحب في البلدان المختلفة.

الاحتفال بعيد الحب 2020

ينتظر الكثير من العشاق والمحبين عيد الحب كل عام من أجل إظهار مشاعر الحب والتعبير عن الاشتياق حيث يعد عيد الحب مناسبة جيدة لإنهاء الخلافات وإعادة بث أواصر الصلة في العلاقات كما يعد فرصة لتجديد الحب والعلاقات العاطفية حيث يتم تنظيم الأحتفالات المختلفة التي يتخللها الفرح والرومانسية.

موعد عيد الحب 2020 

يتم الاحتفال الرسمي بعيد الحب كل عام في الرابع عشر من شهر فبراير “شباط” 2020 حيث يرتبط ذكرى عيد الحب بإستشهاد القديس فالنتين شهيد الحب الذي تم إعتقاله من قبل إمبراطور روما بسبب مخالفته قوانين الإمبراطورية الرومانية وقيامة بعقد زواج الشباب والفتيات المسيحيين.

وقد تزامن استشهاد القديس فالنتين في يوم الرابع عشر من فبراير لذلك تحتفل الكنيسة الغربية كل عام بعيد نياحة القديس في هذا اليوم الذي يوافق يوم عيد الحب.

مظاهر الاحتفال بعيد الحب

تتعدد مظاهر الاحتفال بعيد الحب في دول العالم ومن أبرز هذه المظاهر :

- تبادل الهدايا المختلفة والعطور والورد الحمراء خاصة بين العشاق والمتزوجين.

- إرسال مسجات وبرقيات التهنئة بعيد الحب التي تتضمن أجمل الكلمات وأعذب المشاعر.

- يشهد عيد الحب توزيع الشكولاتة والحلويات المختلفة خاصة بين الزملاء في العمل.

- يقوم الفتيات في إنجلترا ليلة عيد الحب بتعليق أوراق الغار في زوايا الغرفة الخاصة بهم ثم يذهبون إلى النوم من أجل روية فارس أحلامهم في الحلم.

- تحتفل النساء في بعض دول أسيا مثل ماليزيا بعيد الحب من خلال كتابة الرسائل المختلفة على ثمار الفاكهة وإرسالها في البحر حيث يعتقدن أنها سوف تجد طريقها وتذهب إلى شركائهن.

- يعتبر عيد الحب مناسبة جيدة للزواج والإرتباط حيث يقوم الكثير بتجهيز المفاجآت السارة في هذا اليوم.

- يتم تنظيم الكثير من الاحتفالات الخاصة والمميزة في عيد الحب مثل إقامة حفلات الرقص كوسيلة للاستمتاع وقضاء أوقات مميزة ورومانسية بين العشاق.

تعليقات القراء

تعليقات القراء