موعد عيد الأم 2019

موعد عيد الأم 2019
2019-02-26
م.س

خاص سما الاردن | تحتفل الدول العربية في يوم الأم في شهر آذار في أول يوم من الانقلاب الربيعي ويُصادف تاريخ 21- 3 من كل عام، وهو التاريخ المُعتمد من الغالبية العظمى من الدول، وبعض الدول تعتمده في شهر نيسان أو أيار، أما بعض الدول

الغربية مثل النرويج فعيد الأم فيها في شهر فبراير، والأرجنتين في الثالث من أكتوبر، وفي الولايات المتحدة يكون في الأحد الثاني من شهر مايو.

وتعود فكرة الاحتفال بعيد الأم في الدول العربية إلى الصحفي المصري علي أمين، مؤسس صحيفة "أخبار اليوم" عام 1955.

اعتمدت مُعظم المدن عيد الأم بعد أن أُعلِن عن تحوّله إلى عيد وطنيّ في الولايات المُتّحدة

وعيد الأم له معانٍ عديدة مُرتبطة بأحداث مُختلفة، سواء كانت تاريخيّة أو دينيّة، ويُحتَفل به في تواريخَ مُتعدّدةٍ، ولكنّه ليس حدثاً جديداً في جميع بلدان العالم أيضاً؛ فبعض الدّول -سابقاً- كان لديها يوم تحتفل به لتكريم الأمومة، وقد كان احتفالاً معروفاً -على سبيل المثال- منذ عصر اليونان وروما القديمة.

تأثّرت الدول الحديثة بالعديد من التّقاليد وطُرق الاحتفال التي أصبحت معروفةً في عيد الأم الأمريكيّ؛ مثل تقديم هدايا وباقات من الأزهار للأم، وهو أحد أبرز مظاهر عيد الأم في الولايات المُتّحدة، ومن المُعتاد أيضاً أن تقوم العائلة بمُساعدة الأم في أداء المَهام المنزليّة خلال هذا اليوم.

كما تُوجد مظاهر خاصّة للاحتفال بعيد الأم في دول مُحدّدة؛ ففي إثيوبيا مثلاً تجتمع القبائل في فصل الخريف وتحتفل بولائم عملاقة تكون الدّعوة إليها عامّةً، ويُؤدّي النّاس رقصاتٍ شعبيّة لعدّة أيام احتفالاً بالمناسبة.

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء