موعد دعم الخبز لعام 2019.. تفاصيل

موعد دعم الخبز لعام 2019.. تفاصيل
2019-03-02
حنين العبداللات

سما الاردن | بلغ عدد الأردنیین الذین تقدموا بطلبات للحصول على دعم نقدي مقابل رفع الدعم على أسعار الخبز حتى ظھر أول من أمس 530 ألف رب أسرة بعد مرور أسبوع على فتح باب تقدیم الطلبات، بحسب نائب مدیر دائرة ضریبة الدخل والمبیعات موسى الطراونة.

ودعا الطراونة أرباب الاسر لضرورة تدوین المعلومات بشكل صحیح، وبعد الانتھاء من تعبئة الطلب ضرورة طباعة بطاقة المراجعة التي تحتوي على الرقم الوطني لرب الاسرة والاسم وتاریخ ووقت التقدیم والرقم المتسلسل للطلب أو الاحتفاظ بصورة عنھا.

ویواصل المواطنون، الذین تنطبق علیھم شروط استحقاق الدعم النقدي، تقدیم طلبات الحصولّ على الدعم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لھذه الغایة (دعمك) www.da3mak.jo.

یذكر أن شروط صرف الدعم النقدي تنطبق على الاسر التي یقل مجموع دخول جمیع افرادھا خلال العام 2018عن 12 الف دینار او الفرد الذي یحمل دفتر عائلة وحده و یقل دخل السنوي عن 6 آلاف دینار.

وتبلغ حصة الفرد في الأسرة 27 دینارا في حین تبلغ حصة الفرد من مستحقي المعونة الوطنیة33 دیناراً.

وسیستمر استقبال طلبات الدعم النقدي من ارباب الاسر العاملین وغیر العاملین في القطاع الخاص لمدة ثلاثة اشھر اعتبارا من 20 شباط 2019.

ویذكر أنه تم استثناء العسكریین ومنتسبي الاجھزة الامنیة وموظفي القطاع العام والمتقاعدین المدنیین والعسكریین ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتھم ومنتفعي المعونة الوطنیة من تقدیم الطلبات.

وكانت رئیسة شبكة الأمان الاجتماعي وزیرة التنمیة الاجتماعیة بسمة اسحاقات أكدت  في وقت سابق، أن البدء بصرف دعم الخبز سیكون خلال الشھر الحالي.

وقالت، إن موعد الصرف لم یتحدد بعد بشكل دقیق ولكن ستعلن عنه دائرة ضریبة الدخل والمبیعات فور الانتھاء من تدقیق البیانات وحصرھا.

وأعلنت الحكومة عن موعد لتسجیل البیانات للمستفیدین من الدعم عن طریق موقع "دعمك"، إذ خصصت نحو 175 ملیون دینار في موازنة 2019 للدعم.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء